تألق الارجنتيني ليونيل ميسي فضمن برشلونة الاسباني تأهله وصدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا في كرة القدم بفوزه على ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني 3-1، فيما وقع ليفربول الانكليزي حامل اللقب بفخ التعادل على ارضه مع نابولي الايطالي (1-1).

خاض ميسي (32 عاما) المباراة الرقم 700 مع برشلونة الاسباني فسجل هدفا (33) ولعب تمريرتين حاسمتين للاوروغوياني لويس سواريز (29) والفرنسي انطوان غريزمان المستبعد عن التشكيلة الاساسية والذي دخل بدلا من مواطنه عثمان ديمبيلي في الشوط الاول لاصابة جديدة في ربلة ساقه (67). وسجل دورتموند هدفا شرفيا عبر البديل الانكليزي جايدون سانشو (77).

ورفع برشلونة، حامل اللقب خمس مرات، رصيده الى 11 نقطة، مقابل 7 لكل من دورتموند وانتر الايطالي العائد بفوز هام من ارض سلافيا براغ التشيكي 3-1.

وفي الجولة الاخيرة، يستقبل دورتموند سلافيا براغ وانتر برشلونة، وبحال تعادلهما بعدد النقاط، تذهب الافضلية لانتر بفارق المواجهات المباشرة اذ فاز ذهابا 2-صفر ورد دورتموند ايابا 3-2.

} ليفربول ينتظر}

ويتعين على ليفربول حامل اللقب 6 مرات تحقيق نتيجة ايجابية على ارض ريد بول سالزبورغ النمسوي في الجولة الاخيرة، بعد اكتفائه بالتعادل مع ضيفه نابولي الإيطالي 1-1 في المجموعة الخامسة ليتأجل حسم هوية المتأهلين.

رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط، بفارق نقطة عن نابولي وثلاث عن سالزبورغ النمساوي الذي فاز على مضيفه غنك البلجيكي 4-1.

وفي الجولة السادسة الاخيرة الشهر المقبل، يلعب ليفربول في ضيافة سالزبورغ وتكفيه نقطة التعادل للتأهل فيما قد تكون خسارته قاتلة بعد فوزه على سالزبورغ 4-3 ذهابا، في حين يستضيف نابولي الفريق البلجيكي الذي فقد الأمل حتى ببلوغ الدوري الأوروبي.

وحسم فريق لايبزيغ الألماني تأهله، بعد تعادله 2-2 مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة، التي شهدت خسارة ليون الفرنسي أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي صفر-2.

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 10 نقاط في الصدارة، فيما اصبح الفريق الروسي ثانياً بعدما أضاف ثلاث نقاط إلى رصيده ليتساوى بسبع نقاط مع نظيره الفرنسي، لكن مع أفضلية لزينيت بالمواجهات المباشرة، بعد تعادلهما في الجولة الأولى في فرنسا بهدف لمثله، وبات رصيد بنفيكا أربع تقاط.

ويخوض الفريق الفرنسي مواجهة صعبة في الجولة السادسة الأخيرة حين يستضيف لايبزيغ المتصدر، فيما يلعب زينيت على ارض بنفيكا في البرتغال.

وشهد ملعب «ميستايا» موقعة نارية بين فالنسيا الاسباني وضيفه تشلسي الانكليزي انتهت بالتعادل 2-2، الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة للمجموعة الثامنة، فمهدت طريق التأهل لاياكس امستردام الهولندي الفائز على ارض ليل الفرنسي 2-صفر.

ورفع الفريقان رصيدهما الى 8 نقاط، مقابل 10 لاياكس الذي بات بحاجة لنقطة التعادل امام ضيفه فالنسيا في الجولة السادسة الاخيرة الشهر المقبل.

وفي ما يلي النتائج الكاملة لمباريات الجولة الخامسة :

في ما يلي البرنامج الكامل لمباريات الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بتوقيت بيروت:

- الثلاثاء:

غلطة سراي (تركيا) - كلوب بروج (بلجيكا) (1-1)

لوكوموتيف موسكو (روسيا) - باير ليفركوزن (ألمانيا) (0-2)

مانشستر سيتي (انكلترا) - شاختار دونتسيك (أوكرانيا) (1-1)

توتنهام هوتسبر (انكلترا) - أولمبياكوس (اليونان) (4-2)

أتالانتا (ايطاليا) - دينامو زغرب (كرواتيا) (2-0)

يوفنتوس (ايطاليا) - أتلتيكو مدريد (اسبانيا) (1-0)

ريال مدريد (اسبانيا) - باريس سان جرمان (فرنسا) (2-2)

تشيرفينا زفزدا (صربيا) - بايرن ميونيخ (ألمانيا) (0-6)

- الأربعاء:

فالنسيا (اسبانيا) - تشلسي (انكلترا) (2-2)

زينت سان بطرسبورغ (روسيا) - ليون (فرنسا) (2-0)

ليفربول (انكلترا) - نابولي (ايطاليا) (1-1)

برشلونة (اسبانيا) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا) (3-1)

ليل (فرنسا) - أياكس أمستردام (هولندا) (0-2)

جينك (بلجيكا) - سالزبورغ (النمسا) (1-4)

سلافيا براغ (تشيكيا) - انتر ميلان (ايطاليا) (1-3)

لايبزيغ (ألمانيا) - بنفيكا (البرتغال) (2-2)