يُعتبر واتساب أكثر تطبيقات المراسلة شعبية في العالم، إذ يستخدمه 1.5 مليار شخص يومياً! وعلى الرغم من ذلك، يجهل البعض جميع أسرار هذا التطبيق. تعرّفوا إليها في ما يلي:

- الرسائل الصوتية دون ضغط على الأيقونة

يمكنك سحب الأيقونة إلى الأعلى وتركها وبدء التسجيل. وبمجرد الانتهاء الضغط على إرسال.

- حفظ الرسائل

يوفر واتساب ميزة حفظ الرسائل، بتحديد الرسائل التي تريد منعها، بالضغط على زر النجمة.

- تحديد الحالة لكل مناسبة

يمكن تعيين حالتك إلى خيار موجود مسبقأً، أو يمكنك إنشاء حالتك لأي نشاط ترغب به. للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات، اضغط على اسمك في واتساب، ثم حول، والحالة، واختر الحالات المسبقة. أو لإضفاء طابع شخصي عليها، انقر فوق تحرير، وحدد أياً من الخيارات الموجودة.

- قراءة رسائلك في وضع الشبح

يمكن قراءة الرسائل دون الدخول إليها. إذا تلقيت رسالة على هاتف آيفون، اضغط لأسفل قليلاً على الرسالة فوق الشاشة، واسحب النص بالكامل إلى الأعلى، لقراءته دون أن يعرف المرسل.

- تحديد المتصلين المميزين

العثور على الأشخاص المفضلين من قائمة طويلة على واتس أب مزعجا، ويمكن استخدام ميزة الدبوس لوضع دردشاتك المفضلة في الأعلى بالضغط المستمر على الدردشة والضغط على رمز الدبوس.

- استعادة السيطرة على المجموعات

يمكن تغيير إعدادات المجموعة لتسمح للمشرفين فقط بتغيير معلومات المجموعة، لذلك انقر فوق اسم مجموعتك وانتقل إلى إعدادات المجموعة، ثم حرر معلومات المجموعة.

- معرفة مع من تتحدث أكثر

يمكن معرفة إلى من ترسل معظم الرسائل ومقدار التخزين الذي يستهلكه كل من تتحدث إليه، وذلك بالانتقال إلى الإعدادات، واستخدام البيانات والتخزين، استخدام التخزين، اختر جهة اتصال.

- إدارة من يضيفك إلى المجموعات

لضمان انضمامك فقط إلى المجموعات التي تريد أن تكون فيها، يمكنك إدارة إعدادات أذونات المجموعة الخاصة بك. لفعل ذلك، انتقل إلى الإعدادات، الحساب، الخصوصية، مجموعاتت، ثم حدد الخيار المناسب لك.

المصدر: 24