لا ريب أنَّ المكياج يلعب دورًا لا يستهان به في مضاعفة ثقة المرأة بنفسها، كونه السلاح الفتاك لمحاربة علامات الزمن وأداتها لرسم الجمال.

لذلك يعدُّ المكياج من الأمور الأساسية في الحياة، فهو العون والصديق فى أوقات الأزمات النفسية الطاحنة؛ إذ أشارت العديد من الدراسات الى أنَّ المكياج يتمتع بمفعول سحرى، وذلك لدوره الفعال في منح المرأة الثقة التي فقدتها نتيجة انشغالاتها الدائمة بأعباء الحياة، وبالتالي يشعرها بالسعادة؛ لأنَّ الألوان المستخدمة سواء فى أحمر الشفاه أو حتى ظلال العيون تنعكس على نفسية المرأة بخاصة إذا كانت الألوان فرحة.

كما أنّه قادرٌ على تغيير مشاعرها السلبية إلى الأحسن فى كل مرةٍ تلجأ فيها إلى استخدام مساحيق التجميل لتجاوز أزماتها النفسية.

واللافت، أنَّ المرأة تعتمد ألوان المكياج وفقًا لصيحات الموضة ولا سيّما في ما يتعلق بأحمر الشفاه؛ إذ عليها أن تختار اللون المناسب لبشرتها والذي يليق بفستانها وإطلالتها؛ ما يجعلها تواكب مختلف الأمور الرائجة بخاصة وأنها تميل إلى الألوان الداكنة والنيود؛ نظرًا لكونها الأكثر شيوعًا خلال موسمي الخريف والشتاء.

إليك سيدتي أبرز الألوان الرائجة خلال موسمي الخريف والشتاء:

النيود الداكن

تبقى هذه الألوان الأهم والأبر في مختلف المناسبات، لذلك من المفضل اعتماد درجات النيود الداكنة والباردة القريبة إلى البني الرمادي بدلًا من المشمشي.

البنفسجي الداكن

يليق هذا اللون بمختلف ألوان البشرة؛ ما يضفي على المرأة المزيد من الجرأة والجاذبية.

الأحمر البودر

هو خيار كل امرأة جريئة، وهو لا يقتصر على الإطلالات الليلية بل يمكن اعتماده وتنسيقه مع المكياج البرونزي.

الأزرق الداكن

يُعتبر هذا اللون في غاية الجرأة وفي غاية العصرية، كما أنه جذاب كثيرًا ويجعل الأسنان تبدو أكثرَ بياضًا، وهو جميل مع المكياج الخفيف.

أحمر الخدود الخوخي

من المفضل ان تعتمده المرأة بلمسة بسيطة، وتكمل إطلالتها بأحمر الشفاه الخوخي الصريح، خصوصًا لذوات الشفاه الكبيرة.

أمّا بالنسبة إلى اختيار السيدة للون أحمر الشفاه فيعتمد على الكثير من العناصر أبرزها الاطلاع على الألوان الرائجة التي تليق ببشرتها، فإذا كانت سمراء من المفضل استخدام اللون الأحمر البرغندي، الزهري الفاتح، البني المات والأحمر القوي.

في حين اذا كانت بشرة المرأة بيضاء فيمكن اعتماد لون الفوشي الناعم، الأحمر البرغندي، الأحمر الكرزي، اللون الزهري اللؤلؤي، النيود الخفيف والبني الداكن.

الفيديو المرفق، يعرض خلاله خبير التجميل سيمون صادق أهم الخطوات التي يمكن اعتمادها للحصول على مكياج ملفت وجاذب يضاعف من تألق المرأة.