كبار الأنــديـة الأوروبـــية

أسال نجم بايرن ليفركوزن كاي هافيرتز لُعاب أكبر الأندية الأوروبية؛ لتمتعه بموهبة كبيرة تُمكنه من خلق الفارق في أكثر من مباراة، ومساعدة فريقه على تحقيق الانتصار تلو الآخر.

وبحسب تقارير صحفية مُتطابقة، تتصارع عدة أندية للظفر بخدمات الألماني الموهوب صاحب الـ20 عاما، مثل بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، وريال مدريد، وبرشلونة، ويوفنتوس، فضلاً عن عمالقة إنجلترا.

ويبدو أنَّ آمال هذه الفرق الأوروبية الكبيرة، تلقت دفعة قوية، فقد أوضح بيتر بوس مدرب ليفركوزن أنه لا يتوقع بقاء نجمه الشاب كاي هافيرتز مع الفريق الألماني، وفق ما أشار إليه موقع «شبورت» الألماني.

وقال بيتر بوس: «بطبيعة الحال أرغب في الاحتفاظ به. كاي يبلغ من العمر 20 عامًا فقط، وما يزال أمامه مجال للتحسن. لذلك، أستطيع مساعدته».

وأضاف المدرب الهولندي: «لكن في النهاية، يتعين على اللاعب أن يشعر بنفسه عندما يكون مستعدًا للخطوة التالية.. لا أحد يستطيع أن يُقرر (بالنيابة عنه)، فهو الوحيد القادر على فعل ذلك».

وواصل «إنه يلعب بطريقة جيدة، ففي مباراتنا على سبيل المثال أمام يونيون برلين قام بعملية قوية للغاية، إلاّ أن الكرة اصطدمت بالعارضة. كان ينقص الكرة فقط سنتمترين من أجل الدخول للمرمى».

وأضاف: «لكن هل يعني هذا أن سنتمترين سيحددان ما إذا انخفض مستواه؟ لا، لا أعتقد ذلك».

في المقابل، كان بايرن ليفركوزن، أبدى تشبثه الكبير بخدمات كاي هافيرتز، لاسيما وأن الفريق الألماني يعول كثيرًا على هذا النجم الشاب بهدف الذهاب لأبعد نقطة ممكنة في المنافسة على الدوري الألماني لكرة القدم.

يذكر أن كاي هافيرتز، الذي تبلغ قيمته المالية 90 مليون يورو، يرتبط بعقد مع بايرن ليفركوزن يمتد لصيف 2022.