أعلنت شركة "سامسونغ" رسميا عن بدء تجربة نظام التشغيل "أندرويد 10" لهواتف "غالاكسي إس10" Galaxy S10: (إس10)، و(إس10إي)، و(إس10بلس)، و(إس10 5جي) في الأسواق العالمية.

وكانت الشركة قد استبقت ذلك بإتاحة النسخة التجريبية من واجهة المستخدم (ون يو آي بيتا) One UI Beta - القائمة على نظام أندرويد 10 في كوريا الجنوبية منذ بضعة أيام، والآن أصبح ذلك ممكنًا لمالكي هواتف (غالاكسي إس10) في جميع أنحاء العالم.

وقالت "سامسونغ" التي تعد أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم في منشور على مدونتها: "انضم إلى البرنامج التجريبي واستمتع بميزات One UI الجديد مع أندرويد 10 قبل الإصدار الرسمي. كن أول من يستمتع بالميزات والتصميمات الجديدة، أرسل إلينا ملاحظاتك لمساعدتنا في إنشاء تجربة استثنائية".

واستعرضت الشركة الكورية في منشورها المزايا التي تأتي بها واجهة المستخدم الجديدة إلى هواتف (غالاكسي إس10)، بما في ذلك: الميزة الجديدة للتنقل بالإيماءات، ووضع التركيز، وغيرها.

وتشتمل مزايا التصميم الجديدة على تحسين إدارة الإشعارات مع تصغير نوافذ الإشعارات المنبثقة، وتبسيط الأزرار، واختزال النصوص فمثلًا أصبحت النافذة المنبثقة للاتصال الجديدة، تقتصر على اسم المتصل، وزري الإجابة، أو الرفض. أما النافذة المنبثقة للتحكم بمستوى الصوت، فقد أصبح أنحف مع إزالة كلمة (وسائط متعددة).

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين على المستخدم امتلاك حساب خاص به في تطبيق (أعضاء سامسونغ) Samsung Members، وذلك ليتمكن من الحصول على النسخة التجريبية من واجهة المستخدم One UI القائمة على نظام أندرويد 10.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام