حقق نادي الشانفيل (ديك المحدي) فوزاً كبيراً على نادي بيروت (94-72) في افتتاح المرحلة الرابعة من «دوري الفا» في كرة السلة في المباراة التي جرت عصر أمس الأحد على ملعب الفائز في ديك المحدي. واستحق الفريق المتني الفوز لأنه عرف كيف يسيطر على الربعين الثالث والرابع وسط تراجع في أداء الفريق البيروتي الذي تلقى خسارته الأولى في البطولة بينما بات فريق الشانفيل الفريق الوحيد من دون خسارة. في بداية المباراة تبادل الفريقان الهجمات مع تقارب النقاط لينتهي الربع الأول لمصلحة الشانفيل (23-20). وفي الربع الثاني تعادل الارقام المسجلة في هذا الربع : 21 نقطة لكل من الفريقين لينتهي الربع الثاني بتقدّم الشانفيل (44-41). وفي الربع الثالث، سيطر لاعبو فريق الشانفيل على اجواء اللقاء سيطرة تامة وسجلوا 28 نقطة في مقابل 16 نقطة للفريق البيروتي ونتيجة الربع الثالث (72-57) وبفارق 15 نقطة. وفي الربع الرابع والأخير واصل الفريق المتني ضغطه بينما فشل الفريق البيروتي في اللحاق به ولينتهي الربع الرابع والمباراة (94-72) وبفارق 22 نقطة.

قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم وعادل خويري وبول سقيّم.

وكان فادي الخطيب افضل مسجل في الفريق الفائز ب26 نقطة و7 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة يليه مايك افيفبيرها (18 نقطة و5 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة). ولدى الفريق الخاسر سجل ايزيا اوستن 18 نقطة و6 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة يليه مارفل هاريس (13 نقطة، 3 ريباوندز و4 تمريرات حاسمة).

وضمن المرحلة الرابعة تقام عند الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين مباراة بين ناديي الحكمة وهومنتمن على ستاد انطوان شويري - نادي غزير.