توجّه وزير البيئة ​فادي جريصاتي​ الى ال​لبنان​يين، طالبا منهم أن يستمروا بالفرز حتى لو لم يتم الفرز حتى النهاية بكل المراحل، سائلا: "هل نتوقف عن تطبيق القوانين ونتخلف عن دفع ​الضرائب​، لأن هناك من لا يفرز ومن لا يدفع الضرائب؟".

وقال: "لن أتوقف قبل أن أجبر جميع البلديات بالفرز كما شركة "سيتي بلو" في ​جبل لبنان​، بالتزام بالقانون"، مؤكدا "استمرار ​وزارة البيئة​ بالعمل على إنشاء ​المطامر​ الصحية للتخلص من أزماتنا".

وشرح جريصاتي الخطوات التي تحضر لها وزارة البيئة، من تصنيع أكياس بألوان أحمر وأخضر ورمادي لكل نوع من ​النفايات​ المفروزة، مؤكدا أن "الفرز بات ضروريا بوجود أماكن تستوعب حجمه، ولا حل الا بالفرز من المصدر، ما يعطينا كومبوست يمكن استخدامه في ​الزراعة​ بدل طمره كما يحصل حاليا، فالنفايات المخلوطة لا يمكن للمعامل الاستفادة بنا، والفرز يوفر على جيب اللبنانيين ملايين من الدولارات ندفعها ضرائب، في ما كل فرز من المصدر هو توفير، ومهما كان الحل الطمر او الحرق، الفرز يجب أن يحصل.

كما شددا جريصاتي على أن "اتحادات البلديات في لبنان يجب أن تعمل بهذا التوجه، وكثر يقومون بذلك، ما سيشجع المستثمرين على الاستثمار في إعادة التدوير".