توقّف عددٌ من المؤسّسات والمحال التجارية في قضاء المتن عن العمل لمدة ساعة واحدة، وذلك تلبية لدعوة رئيس "اتحاد تجار جبل لبنان" نسيب الجميّل، والتزاماً بالتحرّك الاحتجاجي الذي أعلنه القطاع التجاري وتبنّته الهيئات الاقتصادية بعنوان: "معاً لمنع انهيار القطاع الخاص"، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام".

وتجمع أصحاب المحال والموظّفون أمام مؤسّساتهم وأمام محلات "آيشتي" على أوتوستراد جلّ الديب، "تعبيراً عن الالتزام بالاقفال ولإيصال رسالة إلى أهل السلطة برفض هذا الواقع المرير والآليات المتبعة لمواجهة الأزمة الاقتصادية والمالية التي تضرب البلاد".

وفي صيدا، التزم التجّار في سوق صيدا التجاري بالإضراب الذي دعت إليه "جمعية تجار بيروت"، احتجاجاً على انهيار القطاع الخاص ومستوى معيشة المواطنين، بعنوان "معاً لمنع انهيار القطاع الخاص".

وتوقف التجار عن العمل لمدة ساعة واحدة، وأغلقوا أبواب محالهم ولجأ عدد منهم إلى رفع لافتات على الأبواب المغلقة تنتقد تردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأزمات التي يمرّ بها البلد.

وفي طرابلس، نفذت "جمعية تجار طرابلس" وقفة تضامنية وسط الشارع الرئيسي لمنطقة التل، تضامناً مع قرار جمعية تجار بيروت والجمعيات والنقابات التجارية في لبنان الذي تبنته الهيئات الاقتصادية تحت شعار "معا لمنع انهيار القطاع الخاص". شارك فيها رئيس الجمعية فواز الحلوة وامين السر غسان حسامي وعدد من تجار المدينة.

والتزم معظم التجار في منطقة التل بالقرار وتوقفوا عن العمل لمدة ساعة.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام