اساسي لمهرجان 2019 Changemaker

ايماناً بقدرة السيدات والشباب على تطوير وتعزيز الاقتصاد اللبناني وعلى خلق فرص العمل ضماناً للابداع المستدام، شارك المجلس اللبناني للسيدات القياديات، المجلس الاول التابع لاتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان، في تنظيم مهرجان Changemaker لبنان الذي يهدف الى تمكين الشباب وحثهم على ان يصبحوا ردياديي اعمال وليس باحثين عن عمل، في Districts وسط بيروت، متبعاً هذا العام موضوع السيدات والشباب...قادة اليوم.

شدد المهرجان في نسخته لهذا العام على دور المرأة في مجال الاعمال، في حين ان المجلس اظهر من خلال مشاركته ان السيدات اثبتن انهن مرشدات، مستثمرات رائدات ومحققات، لاحلام الشباب، للإبداع والابتكار. يفهمن الشباب ويتعاطفن معهم ولديهنّ الصبر اللازم من أجل إرشادهم على الطريق الصحيح.

وقد ظهرت بوضوح أفكار المجلس هذه من خلال مشاركته في النشاطات الأهم في المهرجان مثل مركز التبادل، الذي افتتحه وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات عادل أفيوني ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد، والذي يسلّط الضوء على شركات مديراتها سيدات من مختلف القطاعات المنتجة في لبنان. وأثبت المجلس حضوره القوي أيضاً من خلال ورشات العمل التي تمحورت حول صقل المهارات في عالم الأعمال، وطرق تحسين العيش والرفاه، حسّ القيادة وتطوير النفس عند الشباب. وإضافةً إلى مشاركة المجلس في هذه النشاطات، دعم جلسة تقديم المشاريع الريادية التي تضمّنت منافسة ودية وتفاعلية بين المشتركين الشباب حيث قدّموا أفكاراً مبتكرة وحصل رابح واحد على 5000 دولار.