بدأ العهد حملة دفاعه عن لقب الدوري اللبناني، بالفوز على الإخاء الأهلي عاليه بنتيجة (3-1) في المباراة التي جرت على ملعب أمين عبد النور، في بحمدون ضمن الجولة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

سجل أهداف العهد أحمد العكايشي في الدقيقتين (19 و23) ونور منصور (70)، في حين سجل هدف الإخاء أحمد حجازي في الدقيقة (6).

ورفع العهد رصيده في الدوري إلى 3 نقاط من مباراة وحيدة، في حين تجمد رصيد الإخاء عند 4 نقاط من 3 مباريات.

افتتح الإخاء الأهلي عاليه التسجيل في الدقيقة 6 بعد تمريرة بينية من محمد عطوي وصلت إلى أحمد حجازي المنفرد الذي سدد وسجل داخل شباك مهدي خليل.

وكاد الإخاء أن يسجل هدفًا ثانيًا في الدقيقة 14، بعد عرضية من سعيد عواضة حولها أحمد حجازي برأسه وأنقذها مهدي خليل ببراعة.

وعادل العهد في الدقيقة 19 عبر أحمد العكايشي إثر ضربة حرة نفذها محمد حيدر وصلت إلى أحمد الصالح الذي حولها إلى العكايشي ليسدد مباشرة داخل الشباك.

وأضاف العهد الهدف الثاني في الدقيقة 23 عبر العكايشي من علامة الجزاء، بتسديدة أرضية على يسار الحارس شاكر وهبي بعد عرقلة المدافع حسن ديب في الدقيقة 22 لربيع عطايا.

وكاد حسين زين أن يسجل هدفا مباغتا من تسديدة بعيدة في الدقيقة 32، مرت بجانب القائم الأيمن للحارس شاكر وهبي.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الإخاء تعديل النتيجة عبر أحمد حجازي، لكن تسديدته علت العارضة الاخاوية بسنتيمترات.

وكاد العكايشي أن يسجل الهاتريك في الدقيقة 69 بعد تمريرة من محمد حيدر، إلا أن تسديدته علت العارضة.

وسجل العهد الهدف الثالث في الدقيقة 70 بعد عرضية من حسين منذر، حولها نور منصور برأسه داخل الشباك، وسط سوء تقدير من الحارس شاكر وهبي.

واقتنص طرابلس فوزا مثيرا على حساب الشباب الغازية بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جرت على ملعب صور البلدي.

وشهدت المباراة افتتاح التسجيل لطرابلس في الدقيقة 20 بعد ركنية ارتدت من الدفاع، ووصلت إلى سعد يوسف الذي سدد مباشرة كرة صاروخية من خارج المنطقة سكنت شباك أحمد دياب.

وسجل الشباب الغازية هدف التعادل في الدقيقة 26 عبر نجمه علي قبيسي من علامة الجزاء بعد عرقلة سيلا مامادو للمهاجم حسين جواد خليفة، سددها على يسار الحارس علي الحاج حسن.

ومع انطلاق الشوط الثاني تابع طرابلس ضغطه على مرمى الشباب الغازية، حيث سجل هائل البدري هدفاً عالميا إثر مقصية مميزة من تمريرة غازي الحسين.

ورفع طرابلس رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين، في حين تذيل الشباب الغازية ترتيب الدوري بدون نقاط من 3 مباريات.

(ناصر خالد ـ kooora.com)