من المنتظر أن تدخل مباراة "ديربي" إيطاليا بين "إنتر ميلان" وضيفه "يوفنتوس"، غداً الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من "الكالتشيو"، تاريخ الكرة الإيطالية كأعلى مباراة تحقيقا للإيرادات، حسب تقارير صحافية.

ووفقاً لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، فإنّه من المتوقّع أن تكون مقاعد المباراة التي ستقام على ملعب "جوزيبي مياتزا" مكتملة العدد بحضور يفوق 75 ألف متفرج.

المواجهة الـ 236 بين الفريقين من المتوقع أن تحقق أكثر 6.5 مليون يورو من إيرادات بيع التذاكر فقط، وهو رقم قياسي لم يتحقق في أي مباراة أقيمت في إيطاليا من قبل ليس فقط على صعيد دوري الدرجة الأولى "سيريا آ" ولكن في دوري الأبطال أيضاً.

الصحيفة الإيطالية أوضحت أن هناك أكثر من 100 جنسية وأكثر من 500 من روابط محبّي الناديين من مختلف بلدان العالم، ستكون متواجدة في المدرجات، مشيرة إلى أن 20% من التذاكر بيعت لأشخاص من خارج إيطاليا.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 40 محطة ستقوم بنقل المباراة إلى أكثر من 200 دولة حول العالم.

ويشهد الدوري الإيطالي هذا العام منافسة قوية بين "إنتر" و"اليوفي"، مع تمكن رجال المدير الفني الجديد لـ"إنتر" أنطونيو كونتي (الأسبق لليوفي) من تحقيق الفوز في أول 6 مباريات محققين العلامة الكاملة ومتفوقين على "يوفنتوس"، البطل المواسم الثمانية الأخيرة، بنقطتين.

المصدر: لبنان24