تنطلق الجولة الثالثة من الدوري اللبناني، عصر اليوم السبت بمباراتين، الأولى بين الأنصار والصفاء والثانية تجمع شباب البرج والسلام زغرتا.

وتستكمل الجولة غداً الأحد، بـ 3 مباريات، حيث يلتقي الشباب الغازية مع طرابلس والإخاء الأهلي عاليه ضد العهد وشباب الساحل ضد التضامن صور.

ويغيب عن الأسبوع الثالث فريقا النجمة والبرج بعدما أجلت مباراتهما لشهر كانون الأول المقبل بسبب مشاركة النجمة عربيًا.

ويستضيف ملعب طرابلس البلدي مباراة الأنصار والصفاء في قمة الجولة الثالثة، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه نزار محروس لإكمال صحوته والوصول إلى النقطة السادسة، في حين يأمل الصفاء بقيادة مدربه روبرت غاسبرت إلى تأكيد حضوره القوي على مستوى الدوري بعد فوز وتعادل.

ويتسلح الأنصار بترسانة نجوم هجومية يتقدمها الحاج مالك تال وحسن معتوق وحسام اللواتي وعباس عطوي أونيكا، في حين يعول الصفاء على نجومه الشباب أبرزهم ماجد عثمان وعمر الكردي وزين طحان.

ويغيب عن صفوف الأنصار حسن سعد سوني، الذي تعرض لإصابة، في حين تحوم الشكوك حول جاهزية نجم الصفاء علاء البابا بعدما تعرض للإصابة الأسبوع الماضي.

ويستضيف ملعب صور البلدي مباراة الشباب الغازية وطرابلس حيث يطمح الأول بقيادة مدربه حسن حسون للخروج من النفق المظلم بعد خسارتين وضعتاه في ذيل الترتيب.

ويأمل طرابلس بقيادة أحمد حافظ في نسيان خسارته أمام الإخاء الأهلي عاليه وتقديم مستوى فني يليق بأبناء الشمال.

ويمتلك الغازية عدة لاعبين جيدين أبرزهم كريم منصور ورامي فقيه، في حين يعول طرابلس على نجومه أبوبكر المل وأكرم مغربي في الخطوط الأمامية.

ويحل العهد ضيفا ثقيلا على الإخاء الأهلي عاليه على ملعب أمين عبد النور في بحمدون، حيث ينتشي رجال المدرب باسم مرمر بالفوز على الجزيرة الأردني والوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019.

في المقابل يتطلع المدرب العراقي عبد الوهاب أبوالهيل لعرقلة انطلاقة العهد بالدوري المحلي.

ويعول العهد على الفتى الذهبي أحمد العكايشي وعدة نجوم خلفه أبرزهم أحمد زريق ومحمد حيدر وربيع عطايا، في حين يتسلح الإخاء بعدة نجوم مميزين أبرزهم أحمد حجازي وحسن المحمد وكريم درويش.

ويستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية مباراة شباب الساحل والتضامن صور، حيث يسعى الأول بقيادة مدربه محمود حمود إلى تحقيق انتصاره الثاني في البطولة ونسيان خسارته أمام الأنصار، في حين يسعى التضامن بقيادة مدربه محمد زهير إلى تجاوز صدمة خسارته مرتين متتاليتين أمام شباب البرج والنجمة في الأوقات القاتلة.

ويتسلح شباب الساحل بخط هجوم قوي يتكون من حيدر عواضة وعبد العزيز نداي وحسن كوراني، في حين يعول التضامن صور على نجمه الأول عدنان ملحم وأفضل أجانبه كوفي إيبواه.

وفي ما يلي البرنامج الكامل للمباريات:

- السبت:

شباب البرج ـ السلام زغرتا (الساعة 3.30 ـ ملعب العهد).

الأنصار ـ الصفاء (الساعة 4 ـ ملعب رشيد كرامي في طرابلس).

- الأحد:

الشباب الغازية ـ طرابلس الرياضي (الساعة 3.30 ـ ملعب بلدية صور).

الاخاء الأهلي عاليه ـ العهد (الساعة 4 ـ ملعب أمين عبد النور في بحمدون).

شباب الساحل ـ التضامن صور (الساعة 4 ـ ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونيه).