العهد يتوج بــطـلا لغرب اسيا ويـبـلـغ الـدور النهائي

تأهل العهد اللبناني إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019، بعد فوزه على حساب الجزيرة الأردني بنتيجة 0-1 في المباراة التي جرت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، وسط حضور ناهز الـ10 آلاف مشجع.

سجل هدف العهد أحمد العكايشي في الدقيقة32 ، وحاول أحمد زريق مباغت دفاعات الجزيرة في الدقيقة 6 إثر تسديد كرة قوية مرت بجوار المرمى الأردني.

وهدد قائد الجزيرة أحمد الصالح مرمى العهد في الدقيقة 12، وذلك بعد تسديدة من خارج المنطقة بين يدي حارس العهد، وأنقذ الحارس مهدي خليل شباك فريقه من رأسية يزن العرب في الدقيقة 21 إثر ركنية متقنة للفريق الأردني.

وكاد إسلام البطران أن ينجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة24 ، إثر تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجانب القائم الأيسر للحارس مهدي خليل.

وافتتح العهد التسجيل في الدقيقة 32 إثر عرضية من ربيع عطايا ارتدت من رأس المدافع زيد جابر، أكملها أحمد العكايشي بتسديدة صاروخية في الشباك.

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول العكايشي إضافة الهدف الثاني بعد مجهود فردي في الدقيقة49 ، حيث سدد كرة قوية أنقذها الحارس أحمد نواس ببراعة.

وجاءت أخطر فرص الجزيرة في الدقيقة 56 إثر عرضية من محمود المرضي حولها إسلام البطران رأسية فوق المرمى اللبناني بسنتيمترات.

وحاول مهاجم الجزيرة إسلام البطران تسجيل هدف مباغت في الدقيقة 60 لكن تسديدته علت العارضة، وأنقذ مدافع العهد خليل خميس مرمى فريقه من تسديدة عبدالله العطار الخطيرة في الدقيقة62 ، إثر تمريرة من أحمد صالح

وتألق حارس الجزيرة أحمد النواس في الدقيقتين 65 و66 بإبعاد تسديدتين من خارج المنطقة لمحمد حيدر وأحمد زريق.

وكاد محمد السليماني أن ينجح في التسجيل بالدقيقة 74 بعد عرضية من محمد طنوس حولها رأسية خطيرة بجانب المرمى، وتلقى اللاعب الأردني زيد الجابر بطاقة حمراء في الدقيقة 86 إثر عرقلته لأحمد زريق. وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة استبسال دفاعي من العهد.