وكأنه كتب لهذا البقاع الصامد والصابر ان يبقى في دوامة الحرمان رهين عصابات منظمة جعلت من المنطقة مسرحا لعملياتها في ممارسة أساليب عمليات القتل والسلب والخطف.

عصابات متعاونة فيما بينها خارجة عن القانون والاعراف، امتهنت وظيفتها واتقنتها بشكل جيد ومدروس عند كل شعور او احساس بتراخي قبضة الدولة.

ايادٍ تفرغت لتعبث بمصير أغلبية صامتة لا حول ولا قوة لها سوى رفع الصوت وعقد الاجتماعات وإصدار بيانات الاستنكار والشجب والمطالبة بالضرب بيدٍ من حديد ولا حياة لمن تنادي.

مع كل خطة أمنية يستتب الأمن يفر المطلوبون، تفرض الدولة هيبتها يفر المطلوبون ينكفئ العابثون هربا الى القرى اللبنانية الحدودية في الداخل السوري سالكين ما تبقى من معابر غير شرعية للاحتماء والاختباء داخل الاراضى اللبنانية في الداخل السوري حتى تحين الفرصة مجددا لهم بالعودة إلى مزاولة مهنتهم.

غاب الإرهاب عن جرودنا وسادت الفوضى في مناطقنا تسرح وتمرح على امتداد حدود مساحة المحافظة وصولا إلى شتورا اطراف الجبل وعاليه على اكثر من ثلث مساحة الوطن.

مجموعات تتجاوز باعدادها أصابع اليد في بعض بلدات وقرى المنطقة يعيث فيها الخارجين عن القانون ممن امتهنوا لعبة القتل والخطف والسلب والموت بقوة السلاح وأطلاق الرصاص بدون رادع او حسيب، ناهيك عن استهداف شبه دائم ويومي للمدنيين الأبرياء بسبب او بدون سبب ليتبين فيما بعد أن من أطلقت النار عليهم ليسوا هم المقصودون.

عاد الخارجون عن القانون ومن ورائهم لاستئناف وظيفتهم بأريحية تامة في ساحة مستباحة غير عابئين بابنائها لجهة ما يخلفه هذا العبث من اضرار بسمعة المنطقة ناهيك عن التنكيد اليومي للبقاعيين الذين يعيشون في ظل وضع اقتصادي صعب.

أعاد المطلوبون والعابثون المنطقة مجددا إلى دائرة الضوء، يفعلون ما يريدون بكل أريحية على الساحة البقاعية بدون اي رادع.

مع كل يوم جديد يستفيق البقاعيون على حدث جديد مع عودة اعمال الخطف مقابل فدية مالية باهظة وغالبا ما تستهدف أعمال الخطف أصحاب الرساميل الكبار، ويكاد لا يمر اسبوع بدون إطلاق نار على سيارة حديثة بهدف سلبها وتفريغ جيوب اصحابها بقوة السلاح، أو بإطلاق النار بمناسبة في الهواء او بدونها او إصابة احد الآمنين برصاصة طائشة او بارتكاب جريمة قتل لاتفه الأسباب، او بإطلاق قذائف آر بي جي على احد المنازل وبداخلها اكثر من عشرين نفر يسقط ثلاثة منهم أبرياء كالعصافير وبدون أي رادع ليكتشف مطلق النار انه اطلق النار بالخطأ على منزل حسن شكر في النبي شيت شرقي بعلبك بينما المقصود كان عديله الذي حرث طريقا ترابيا تعود ملكيته له يسلكه المهربون والمطلوبون هربا من حواجز وكمائن الجيش.

} مع كل أسبوع يستفيق البقاع

على حدث من نوع مختلف }

في السادس والعشرين من الشهر الماضي اقدم مسلحون بخطف اللبناني جوزف حنوش بعدما استدرجه ثلاثة مسلحين إلى منطقة غربي بعلبك وقاموا بخطفه من على طريق غربي بعلبك بين بلدتي كفردبش وشمسطار وفروا به إلى جهة مجهولة وقد تلقى والده الاسبوع الماضي اتصالا حدد مكانه من منطقة التل الأبيض في بعلبك يطالبه بدفع فدية 500 الف دولار مقابل الإفراج عنه.

وتلقت زوجة ابن رجل الاعمال السوري طريف الأخرس اتصالا من منطقة شرقي بعلبك تطالبه بدفع فدية مالية بقيمة مليوني دولار أميركي مقابل الإفراج عن المخطوف مرهف طريف الأخرس الذي خطف الخميس الماضي على طريق عاليه شتورا بينما كان مغادرا الاراضى اللبنانية إلى دمشق وقد ترك الخاطفون سيارته في عاليه لابعاد الشبهة عن مكان أو موقع الخطف بينما كان مغادرا العاصمة بيروت.

واعترض مسلحون مجهولون اللبناني سعيد يعقوب جبرايل على طريق حربتا شعت الدولي في البقاع الشمالي بينما كان متوجها من بلدته في رأس بعلبك باتجاه العاصمة بهدف سلب سيارته فاطلقت عليه النار واصيبت زوجته بشظايا وادعى جبرايل في مخفر حربتا.

وللغاية عقد رؤساء بلديات ومخاتير البقاع الشمالي إجتماعا في مركز رابطة المخاتير باللبوة تداول المجتمعون بمسألة الأمن المتفلت على طرقات المنطقة وملاحقة الابرياء على الطرقات بهدف سلبهم سياراتهم والتعرض لهم بإطلاق النار والخطف والسلب وخلص المجتمعون إلى إستنكار كل الذي يحصل على الطرقات من جرائم بحق الناس العزل وهذه أساليب لا تمثل عائلات وعشائر وطوائف منطقة بعلبك الهرمل مطالبين الدولة بأجهزتها الأمنية والسياسية بفرض الأمن على الطرقات ومتابعة الخطة الأمنية لما فيه خير للمنطقة وأهلها.

وللغاية نفسها، اجتمعت عائلة المصري واستنكرت الحادث المؤسف مع أهلنا واخواننا آل شكر وآل دندش الكرام حيث تم إطلاق نار بالخطأ على منزل الأخ السيد حسن علي عباس شكر الذي تربطنا به صلات من المودة والصداقة مع السادة آل شكر ومع جميع أهالي النبي شيت الكرام كما نعتذر من الذين اصيبوا عن طريق الخطأ ونتمنى لهم الشفاء العاجل.