على هامش بطولة بيروت المفتوحة في التايكواندو لوحظ حضور المغترب اللبناني ناصر سقلاوي مع وفد ساحل العاج وتابع مجريات البطولة عبر تواجده في ملعب مجّع نهاد نوفل ومتابعته للمباريات. «الديار» اجرت دردشة مع سقلاوي الذي قال «غادرت لبنان عندما كنت في الثالثة من عمري الى ابيدجيان (ساحل العاج) وترعرت هنالك مع زيارات من وقت الى آخر الى وطني الأم لبنان.ومنذ سنوات عدة تعرفت على رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة الذي زار ابيدجيان العام الفائت والتقى عدداً من المسؤولين ومن بينهم وزير الرياضة العاجي وبحثا سبل التعاون بين البلدين في لعبة التايكواندو».

واضاف سقلاوي «اتابع لعبتي كرة القدم والتايكواندو ولقد حقق رياضيو ساحل العاج ميداليات عديدة في البطولات الدولية وانا مسرور لرؤية تطور اللعبة في لبنان بفضل الدكتور ظريفة واعضاء الاتحاد. وآمل ان تزور بعثة لبنانية في اللعبة ساحل العاج في المستقبل القريب للانخراط في معسكر تدريبي هنالك وخوض لقاءات مع الفرق العاجية».

وتابع سقلاوي قائلا «اتابع الرياضة اللبنانية من وقت الى آخر وانا أحن الى وطني الأم وشعب ساحل العاج شعب يعشق الرياضة .وفي الختام أتمنى التوفيق للاتحاد اللبناني للتايكواندو وعلى رأسه الدكتور ظريفة في مسيرته التطويرية للعبة مع التنويه بالمستوى التنظيمي والفني لبطولة بيروت المفتوحة والذي يضاهى اهم البطولات».