سيصبح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حرا من تعاقده مع نادي برشلونة بطل إسبانيا في كرة القدم، بحسب ما ذكر رئيس النادي الكاتالوني جوسيب بارتوميو.

وقال بارتوميو في حديث لقناة النادي «وقعنا عقدا مع ميسي منذ سنتين لمدة أربع سنوات. يمكنه مغادرة برشلونة قبل الموسم الأخير في 2020-2021، اعتزال كرة القدم أو اللعب في المكان الذي يريده».

وسيكون بمقدور ميسي (32 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، السير على خطى زميليه السابقين أندريس إينيستا وتشافي المنتقلين إلى اليابان وقطر بعد مسيرة زاخرة في برشلونة.

تابع بارتوميو «إينيستا، تشافي و(كارليس) بويول كان لديهم هذه البنود. مع هؤلاء اللاعبين وليو ميسي لن نكون قلقين. أشك برغبته في اللعب مع فريق آخر، لكنه استحق الحرية حول مستقبله. هو مشجع كبير لبرشلونة، ولا شك لدي حول استمراره حتى 2021 وآمل لسنة إضافية أيضا».

وكان قلب دفاع برشلونة جيرار بيكيه أشار في حديث صحافي «كنت أعلم انه بمقدور ميسي ان يترك بعقد حر في كل موسم. نعرف جميعا التزام ليو مع برشلونة وهذا الامر لا يقلقني. اكتسب حق اختيار ما يريده في مستقبله بعد كل ما قدمه لهذا النادي».

وأحرز ميسي الذي استهل مسيرته مع برشلونة في 2004 لقب الدوري الاسباني عشر مرات وكأس الملك 6 مرات ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.

وعن فترة الانتقالات وخصوصا الفشل في استعادة البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي، أشار بارتوميو «كان برشلونة قد خطط لتشكيلته لكن أتت فرصة التعاقد مع نيمار. التعاقد معه كان إضافة ولم يكن مخططا».

تابع «قام برشلونة بكل ما في وسعه.. لم تنجح الصفقة لان النادي لم يكن قادرا على تلبية طلبات باريس سان جرمان»، مضيفا «كنا ثلاثة أندية نحاول ضمه لكن لا يمكنني ذكرها».