هناك بعض الأحلام التي تمر في حياة الكثيرين وتحمل العديد من التأويلات، بالإضافة لبعض الأحلام المكررة والتي لها دلالات مُعينة. ومن أكثر الأحلام المنتشرة بين النساء حلم "الحمل"، سواءً للفتاة المتزوجة أو العزباء، أو حلم الرجل بحمل زوجته أو إحدى قريباته، فماذا يعني هذا الحلم في الغالب؟

آراء العلماء والفقهاء

اختلف الفقهاء والعلماء بتفسير الحمل، فالبعض قال إن الحمل في الحلم بشكل عام قد يعني أن صاحب الحلم يُعاني من بعض الضغوطات والمشاكل بمختلف أنواعها، فالحمل قد يكون حملًا زائدًا على كاهل الشخص، فيما رأى آخرون أن الحمل هو رزق ومال وفير في انتظار صاحب الحلم.

تفسير الحمل في الحلم عند كبار السن

ولكبار السن عادةً رأي مُعين في هذا الحلم، فقال القدماء إن المرأة الحامل بفتاة فهي تعيش همًّا ومشكلةً وإن وضعتها في الحلم سوف ينتهي هذا الكرب قريبًا.

تفسيرات مختلفة

إذا رأت الفتاة في الحلم بأن صديقتها حامل وكانت هذه الصديقة عزباء، قد يكون إشارة على سعة الرزق وكلما كان البطن كبيرًا كلما كان الرزق وفيرًا.

أمّا إذا رأت الفتاة العزباء بأنها حامل في الحلم، فهو إشارة على اجتيازها مراحل صعبة في حياتها، وقد يدل على النجاح في الحياة العلمية أو العملية.

وإذا رأت السيدة المتزوجة والتي لديها أولاد بأنها حامل بالرغم من عدم حملها، فهو دليل على تحسُّن الأحوال الاقتصادية وانتهاء الخلافات الزوجية في حال وجدت.

وحمل المرأة المطلقة في المنام قد يدل على انتهاء المتاعب والمشاكل في حياتها، وأنها تجاوزت مرحلة صعبة كانت قد عاشتها في الفترة الأخيرة.

أحلام الحامل المتكرّرة بالحمل

قد تحلم أي امرأة حامل، بأحلام متكرّرة حول الحمل والولادة، وهنا تجدر الإشارة إلى أنه عادةً ما تكون هذه الأحلام بدون تفسير وهي نتيجة قلق الحامل وخوفها من الفترة المقبلة ومرحلة الإنجاب والمسؤولية.

القطة في حلم المرأة الحامل وعلاقتها بالإجهاض

روت العديد من السيدات اللواتي عانين من الإجهاض عن تجاربهن مع أحلام غريبة، وأجمع أغلبهن على الحلم بقطة سوداء تنقضُّ عليهن، لتتعرّض السيدة للإجهاض وخسارة الجنين بعد فترة قصيرة من الحلم.

وتقول الأساطير التي يتناقلها الكثيرون من أجدادنا أن القطة السوداء التي تظهر للمرأة الحامل قبل إجهاضها هي قرينها السيئ.

المصدر: فوشيا