بات في حكم المؤكد ان يكون منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة طرفاً في المباراة النهائية لبطولة دول غرب آسيا التي تقام في صالة النادي الأورثوذكسي بالعاصمة الأردنية عمّان حتى الاثنين 26 آب الجاري بمشاركة اربعة منتخبات هي ،بالاضافة الى لبنان، كل من الأردن وسوريا وايران .وفي التفاصيل ، واصل المنتخب اللبناني بقيادة المدرب الصربي ميلان كوتارتش عروضه القوية وفاز على نظيره السوري بنتيجة(74-60) مساء امس الجمعة محققاً فوزه الثاني على التوالي في البطولة بعد فوزه على منتخب ايران بنتيجة (88-75) مساء الخميس الفائت.

وكانت افضل مسجلة في المنتخب اللبناني لما مقدّم (13 نقطة) بينما كانت سيدرا سليمان افضل مسجلة في الفريق الخاسر (14 نقطة).

مثل منتخب لبنان: القائدة ريبيكا عقل ،ميغري طوروسيان، شيرين الشريف، نارين غيوكشيان، دانييلا فياض، كارين شماس، نتالي سيفاجيان، نانسي معلوف، لما مقدم، ميرامار مقداد، وعايده باخوس.

ومثل منتخب سوريا: ، القائدة كارولينا ابو لطيف،ماريا دعيبس، سيدرا سليمان، ليانا غنوم نسخا، مايا المالكي، ميريام دجاندجي، سولاف الخليل، رشا سكران، رومي باوند، نورا بشارة وانا اغنانيان اسلانيان.

وسيلتقي المنتخب اللبناني نظيره الأردني عند الساعة السابعة من مساء اليوم السبت بتوقيت بيروت في ختام مبارياته بالدور الأول .

تجدر الاشارة الى ان يوم غد الأحد هو يوم راحة لجميع الفرق على ان تقام مباراتان بعد غد الاثنين في اليوم الأخير بحيث يلتقي ثالث ورابع الترتيب في الدور الأول على المركزين الثالث والرابع عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت بينما سيلعب أول وثاني الترتيب في الدور الأول في المباراة النهائية عند الساعة السابعة مساء بتوقيت بيروت.