يواصل الاتحاد اللبناني للتايكواندو تحضيراته لاقامة «بطولة بيروت المفتوحة» بنسختها الثانية في 6 و7 و8 ايلول المقبل على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل تحت اشراف الاتحاد الدولي للعبة وبرعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. واعلن مدير البطولة امين عام الاتحاد اللبناني للعبة مارك حرب ان المشاركة تتوالى وعلى رأس المشاركين حتى الآن في البطولة: الولايات المتحدة، ايطاليا، سويسرا، كازاخستان، ساحل العاج، فنزويلا، الاردن، سوريا، العراق، مصر، لبنان الخ....

واضاف ان اقفال باب المشاركة الخارجية في البطولة قد حدّد الجمعة 30 آب الجاري.

هذا، وسيعقد رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور حبيب ظريفة مؤتمراً صحافياً عند الساعة السابعة والنصف من مساء الأربعاء المقبل الواقع فيه 28 آب الجاري في فندق «لورويال» (ضبية) للاعلان رسمياً عن البطولة.

وتندرج البطولة ضمن بطولة الـ«جي 1» وهي مؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في طوكيو (اليابان) العام المقبل اذ انها من الدورات التي يحصد فيها اللاعبون واللاعبات النقاط في سعيهم للتأهل الى الأولمبياد المذكور.

يشار الى ان الراعي الرئيسي للبطولة هو «Creditbank S.A.L.».

وسيشارك لبنان ببعثة قوامها نحو ثلاثماية وخمسين لاعب ولاعبة من حملة الحزام الاسود مع العلم ان تدريبات اللاعبين تتواصل للاستحقاق الدولي الكبير بمواكبة من الاتحاد اللبناني للتايكواندو.

وفي هذا الاطار، سمّى الاتحاد الدولي للتايكواندو عثمان ديلدار(يحمل الجنسيتين البريطانية والافغانية) مندوباً من قبله للاشراف على الدورة. وسبق لديلدار ان مثّل الاتحاد الدولي في النسخة الاولى العام الماضي حيث حصد لبنان ميداليات ملوّنة بالجملة.