يلتقي فريقا السلام زغرتا والبرج عصر اليوم السبت، على استاد مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية لحساب نهائي بطولة كأس التحدي التنشيطية.

وكان البرج قد تأهل للنهائي بتصدره دور المجموعات برصيد 6 نقاط من فوزين على التضامن صور (2-0) والسلام زغرتا (1-0)، ثم فاز في نصف نهائي البطولة على طرابلس (3-0).

وتأهل السلام من دور المجموعات برصيد نقطة وحيدة وبفارق هدف عن التضامن صور، حيث تعادل معه (3-3) وفي الوقت بدل الضائع، ومن ثم تأهل إلى المباراة النهائية بفوزه (1-0) على الصفاء.

ويطمح البرج بقيادة مدربه محمد الدقة إلى حصد أول لقب مع انطلاق الموسم الكروي، حيث يعتمد على نخبة من نجومه المحلية والأجنبية يتقدمهم حسين العوطة وستيفان سارفو في ظل وجود خط دفاع متماسك بقيادة عبد الفتاح عاشور.

في حين يأمل السلام زغرتا بقيادة مدربه الأردني نهاد صوقار إلى إنهاء تأهله الدرامي بحصد اللقب، وإهدائه لأبناء الشمال، حيث يعتمد على نجوم شابة ومميزة أبرزها يحيى غافور وشامل صوقار، ومن المرتقب عودة نجم الفريق الأول أدمون شحادة.

ويلتقي الفريقان بصفوف مكتملة حيث لم يعلن أي من الفريقين غياب أحد من لاعبيه.

ومن الناحية الجماهيرية فقد دعت روابط مشجعي الفريقين لحشد جماهيري خلال المباراة، حيث وفرت حافلات نقل مجانية للوصول إلى ملعب اللقاء.