ظهر الوافد الجديد، فيليب كوتينيو، في تدريبات بايرن ميونخ الألماني لأول مرة، أمس الثلاثاء، وذلك بعد إتمام انتقاله لصفوف الفريق البافاري، أمس الإثنين.

وكان البايرن قد أعلن تعاقده مع الدولي البرازيلي، الإثنين، قادما من برشلونة الإسباني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، مع خيار الشراء مقابل 120 مليون يورو.

وأبرز الحساب الرسمي للنادي البافاري على موقع «تويتر» انخراط كوتينيو في التدريبات الجماعية للفريق، رفقة الوافد الجديد، مايكل كويسانسي.

وتعاقد بايرن مع كويسانسي، صاحب الـ20 عاما، من بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني هذا الأسبوع، ليظهر لأول مرة في التدريبات، صباح أمس، برفقة كوتينيو.

وكشف حساب صحيفة «بيلد» عن استقبال لاعبي الفريق للثنائي بترحيب بالغ، حيث اصطف اللاعبون في حلقة دائرية، بقيادة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش للترحيب بالوافدين الجدد.

وحظي كوتينيو باستقبال مميز من البرتغالي ريناتو سانشيز فور أن التقيا في ملعب التدريبات، كما ظهر انسجام اللاعب البرازيلي مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، حيث تبادلا الحديث أغلب الوقت.

كما تواجدت جماهير بايرن بشكل مكثف حول ملعب التدريبات، وظلت تهتف لكوتينيو، الذي حظي باستقبال حافل من الجميع.

وشهدت التدريبات غياب لاعب الوسط الألماني ليون غوريتسكا بسبب إصابة في الفخذ، كما اكتفى الفرنسي كورينتين توليسو بالتدرب داخل مركز الأداء.

} كلوب يُثمن انتقال كوتينيو... وينذر بيته القديم }

الى ذلك، رحب الألماني يورغن كلوب بانتقال كوتينيو من برشلونة إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة، ممتدحا لاعبه السابق الذي «لم يتمكن من الاحتفاظ به» عام 2018 بسبب مال برشلونة.

وصرح كلوب، بعد حفل منحه جائزة مدرب العام المقدمة من صحيفة «بيلد»: «حين سمعت أول مرة بالخبر، قلت هذا أمر معقول، هو لاعب رائع، شاب رائع، رحيله من ليفربول كان من دون رغبة منا».

وأضاف كلوب أن بيع خدماته في عام 2018 جاء «بعد ضغط من برشلونة عن طريق المال... ليفربول لم يكن بإمكانه الاحتفاظ باللاعب لأسباب مالية، فقد كان ثمنه غاليًا».

يذكر أن البرازيلي كوتينيو انتقل من ليفربول في موسم عام 2018 إلى برشلونة لقاء 145 مليون يورو، غير أنه لم يوفق في احتلال مركز ثابت ولم يظهر بمستواه المعهود مع فريق كلوب.

كلوب كعادته وبعقلانية ألمانية صرح أن سعادته لانتقال كوتينيو إلى بايرن، تعني أن فرص ناديه السابق بوروسيا دورتموند في منافسة بايرن على لقب البوندسليغا قد أضحت صعبة، مؤكدا أن «هذا انتقال رائع لبايرن وللبوندسليغا».

وحصل بايرن على خدمات البرازيلي على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 8.5 مليون يورو، مع احتمالية شراء خدماته كاملة بعد عام مقابل 120 مليون يورو.

وسيرتدي البرازيلي قميص رقم 10 الذي كان يرتديه الهولندي أريين روبن الذي غادر النادي البافاري بعد 10 مواسم.