يستهل العهد اللبناني، مشواره في البطولة العربية للأندية، عندما يحل ضيفا على اتحاد جدة السعودي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ 32، على ملعب الجوهرة المشعة.

ويتسلح العهد بجدار دفاعي صلب قاده للوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2019 عن منطقة الغرب.

ويعد السوري أحمد الصالح، أحد أبرز اللاعبين في قلب دفاع العهد، كما أنه يمتلك مقومات القائد داخل الملعب، ويعول عليه المدرب باسم مرمر بشكل كبير لتجاوز عقبة اتحاد جدة.

أما خليل خميس يعد أبرز اللاعبين الصاعدين بقوة في مركز الدفاع، وقدم موسمًا مميزًا على المستويين المحلي والقاري.

ويشكل الثنائي حسين الزين وحسين دقيق، أفضل ظهيرين في لبنان، ويتمتعان بالسرعة والتسديد من بعيد بشكل جيد.

ولا شك أن العهد سيلعب بطريقة دفاعية بحتة أمام اتحاد جدة، خاصة وأن الفريق السعودي جاهز بدنيًا بنسبة كبيرة.

وعند الاعتماد على الهجمات المرتدة، يحتاج الفريق اللبناني لجهود مهاجم قناص يتمتع بالحس التهديفي الكبير، ولا شك أن محمد قدوح سيكون الأجدر لتولي هذه المهمة.

وتعد مشاركة العهد في البطولة العربية هي الثالثة من نوعها بعد عامي 2005 و2017.

في المشاركة الأولى، خرج من الدور الأول لبطولة 2005 على يد الإفريقي التونسي بتعادله ذهابا في بيروت (1-1) وخسارة العهد ايابا (2-0) في تونس.

أما ثاني مشاركاته في 2016 / 2017، فكانت مشرفة حيث لعب 9 مباريات (6 منها في الدور التمهيدي) و(3 مباريات ضمن دور المجموعات)، وخرج دون أن يتلقى أي هزيمة.

وفاز العهد ضمن الأدوار التمهيدية على الرفاع البحريني 1-0 ذهابا في البحرين و4-1 إيابا في بيروت، وعلى شباب الخليل الفلسطيني ضمن الدور التمهيدي الثاني 1-0 ذهابا في صيدا و2-0 إيابا في الأردن، وعلى فنجاء العماني ضمن الدور التمهيدي الثالث 2-1 ذهابا في بيروت و4-0 إيابا في عمان.

وخاض الفريق دور المجموعات من البطولة ضمن المجموعة الثانية، والتي ضمت إلى جانبه كل من الزمالك المصري والنصر السعودي والفتح الرباطي المغربي.

وتعادل العهد مع النصر السعودي (1-1) وفاز على الزمالك (1-0) وتعادل مع الفتح الرباطي (1-1)، حيث خرج ثانياً بفارق الأهداف عن فتح الرباط المتصدر بنفس الرصيد 5 نقاط.

} ألقابه }

توج العهد نفسه ملكا على عرش الكرة اللبنانية في السنوات الأخيرة حيث تعددت الإنجازات منذ تولي المحامي تميم سليمان رئاسة النادي عام 2014، حيث حقق ثنائية الدوري والكأس في الموسمين الأخيرين بالإضافة إلى العديد من الألقاب المحلية.

ويمتلك العهد في رصيده 27 لقبا رسمياً مقسمة على الشكل التالي: 7 ألقاب دوري و6 ألقاب كأس و7 سوبر و5 في كأس النخبة ولقبين لكأس الاتحاد اللبناني.

} قوام متماسك }

يمتلك نادي العهد جهازا فنيا متميزا ومتماسكا، حيث يقود الفريق المدرب المحلي باسم مرمر ويعاونه السوري إياد عبد الكريم ومدرب الحراس خليل كركي والخبير التقني الإسباني دانيال خيمينيث.

ويعتمد بطل لبنان على تشكيلة ثابتة على المستويين المحلي والأجنبي، حيث أجرى تعديلا وحيدا على لوائحه بالتعاقد مع المهاجم التونسي أحمد العكايشي بديلاً للبلغاري مارتن توشيف، فيما حافظ على معظم لاعبيه بالإضافة إلى عودة أحمد حجازي من الإعارة.