اقترح الاتحاد الألماني لكرة القدم يوم الخميس تولي فريتس كيلر رئاسة الاتحاد حيث يستعد أكبر اتحاد رياضي في العالم لإنهاء بحثه عن خليفة لراينهارد جريندل الذي استقال في أبريل نيسان الماضي.

وأصبح كيلر، رئيس فرايبورج منذ 2010، الاسم الوحيد الذي اقترحته لجنة مسؤولة عن اختيار رئيس جديد للاتحاد الذي يضم سبعة ملايين عضو.

واستقال جريندل من منصبه بعد وقوعه تحت ضغط بسبب دخل تلقاه من شركة تابعة للاتحاد الألماني وساعة هدية حصل عليها من رجل الأعمال الأوكراني ومسؤول كرة القدم جريجوري سوركيس.

وجريندل ثالث رئيس للاتحاد الألماني يتورط في فضيحة بعد سلفيه فولفجانج نيرسباخ وتيو تسفانتسيجر عقب توجيه اتهامات لهما في سويسرا هذا الشهر بسبب دفع مبالغ تتعلق بتنظيم كأس العالم 2006.

ويأمل الاتحاد الألماني في أن ينجح كيلر، الذي تولى منصب نائب رئيس فرايبورج في 1991، في تحقيق الاستقرار لأكبر اتحاد رياضي في العالم.

وقال راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد في بيان ”فريتس كيلر بلا شك شخصية غير عادية ويملك كافة الإمكانات لتولي رئاسة الاتحاد. مقتنعون بأنه الشخص المناسب لمستقبل الاتحاد الألماني لكرة القدم“.

وأصبح كيلر (62 عاما) عضوا في مجلس رابطة الدوري الألماني منذ 2016 وسيتم اقتراح اسمه على الاتحادات الفرعية في ألمانيا قبل ترشيحه رسميا لخوض الانتخابات المقررة في 27 سبتمبر أيلول المقبل.

رويترز