حاوره جلال بعينو

يتفاءل رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة بمنافسة لبنان على المراكز المتقدمة في بطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين التي سينظمها الاتحاد في 15 و16 و17 و18 آب الجاري على مضمار سيدة الجمهور برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبمشاركة عشر دول.

فالاتحاد اللبناني لـ«ملكة الألعاب» لم يستضف بطولة على هذا المستوى منذ سنوات عدة ونجح في نيل شرف استضافة البطولة الاقليمية منذ نحو سنة.ويعمل سعادة، الذي يرأس الاتحاد منذ خريف العام 2012، مع اركان الاتحاد اللبناني ليلاً ونهاراً من اجل انجاح المسابقة والخروج بها بأبهى حلّة خاصة مع بدء المسؤولين والبعثات بالوصول الى لبنان وعلى رأسهم نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي لألعاب القوى دحلان الحمد.

هذا ويواصل الاتحاد اللبناني استعاداته للبطولة الاقليمية وتبدو لجان البطولة «خلية نحل» ويتزامن عملها مع مواصلة لاعبي ولاعبات وطن الأرز تدريباتهم تحت اشراف مدربي البعثة اللبنانية. «الديار» التقت رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة رولان سعادة الذي استهل كلامه بالقول» تشارك في البطولة عشر دول وهي الكويت، المملكة العربية السعودية، قطر، العراق، سلطنة عمان، اليمن، سوريا، الأردن، فلسطين ولبنان. لقد بدأت الوفود بالوصول الى لبنان السبت الفائت على ان يكتمل وصول كافة البعثات الاربعاء 14 آب الجاري» واضاف سعادة «سيقام حفل الافتتاح الرسمي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر الخميس الواقع فيه 15 آب الجاري على ملعب سيدة الجمهور بحضور ممثل فخامة رئيس الجمهوية العماد ميشال عون والفاعليات الرسمية والعسكرية والرياضية والبلدية وعائلة لعبة العاب القوى اللبنانية وعائلة اللعبة واهالي اللاعبين واللاعبات ورجال الصحافة والاعلام».

} لجان البطولة }

وتحدث سعادة عن اللجان العاملة في البطولة وهي:

- رئيس اللجنة المنظمة: رولان سعادة

- المندوب الاداري للبطولة: وسيم الحولي

- المندوب الفني: الاردني رفيق حمودة

- الامور الفنية: البحريني علي ياسين

- مدير اللقاء: نائب رئيس الاتحاد اللبناني يحيي مكي

- اللجنة الفنية: فيليب بجاني (رئيساً)

- لجنة النقل والاستقبال: كاتيا راشد (رئيسة)

- لجنة البروتوكول والتشريفات: ايلي داكسيان (رئيساً)

- اللجنة الامنية: العميد حسين خشفة(رئيساً)

- اللجنة الطبية: الدكتور الفرد خوري (رئيساً)

- لجنة الحكام الوطنيين: ماريا كيفوركيان (رئيسة)

- لجنة المنتخب الوطني: الدكتور نور الدين الكوش (رئيساً)

- لجنة الاحتكام واللجنة المالية: وسيم الحولي (رئيساً)

وتابع رئيس الاتحاد اللبناني كلامه «اود توجيه الشكر الى فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون لرعايته البطولة. ولدى زيارتنا وزير الشباب والرياضة الاستاذ محمد فنيش كان ايجابياً عندما فاتحناه باستضافة البطولة وأكد وقوفه الى جانبنا متمنياً للبعثة اللبنانية التوفيق والنجاح. واود ان اشكر ايضاً رئيس اللجنة الاولمبية جان همام. واوجّه الشكر الى مدير عام الأمن العام اللواء عباس ابراهيم والى مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان والى قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد جورج الهد ورئيس اللجنة الأمنية العميد حسين خشفه ورؤساء واعضاء كافة اللجان. لبنان موجود بقوة على الخارطة الدولية لألعاب القوى ومشاركتنا في الدورات والبطولات الخارجية لا تنقطع».

واضاف سعادة» البعثة اللبنانية مؤلفة من 64 برئاسة عضو الاتحاد الدكتور نور الدين الكوش والمدربين والمدربات ألسي كيروز وكارين باشقجيان ووديع الحولي ومحمد سراج تميم وايلي سعد وهراير ديستشيكينيان وداوود مصطفى وصلاح فران.اما عدد اللاعبين فهو 27 وعدد اللاعبات 29».

} حضور لافت }

وبالنسبة للمسؤولين الذين سيحضرون البطولة اجاب سعادة» في مقدمة الضيوف نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى ورئيس الاتحاد الآسيوي الصديق دحلان الحمد الى جانب عدد من المسؤولين وعلاقتي بالصديق الحمد وطيدة. اللبنانيون انتخبوا في عدد من اللجان. فالى جانب انتخابي عضواً في الاتحاد الآسيوي، انتخب امين صندوق الاتحاد اللبناني وسيم الحولي عضواً في اتحاد غرب آسيا وعضو الاتحاد اللبناني فيليب بجاني عضواً في الاتحاد العربي. أود ان اشكر زملائي اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني على تفانيهم لمصلحة اللعبة وادعو عائلة «ملكة الألعاب» الى حضور حفل الافتتاح والمسابقات وتشجيع لاعبي ولاعبات منتخب الأرز. نأمل ان نحرز المركز الأول في الترتيب النهائي للدول او المركز الثاني بأقل تقدير. والاتحاد اللبناني يتابع يومياً تدريبات المنتخب اللبناني وعلى تواصل على مدار الساعة مع المدربين الذين يشرفون على البعثة ونحن في اجواء التحضيرات الفنية للاعبين واللاعبات. لدينا خامات واعدة ينتظرها المستقبل الكبير. ولا بد لي من شكر رجال الصحافة والاعلام على تغطيتهم الدائمة لأخبار ملكة الألعاب على مدار السنة».