فيما اقدم مسلحون لم تعرف الجهات التي جندتهم على اغتيال ابراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم انصار الله عبد الملك الحوثي، وتصاعدت الاشتباكات بشكل عنيف في مدينة عدن اليمنية بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي وقوات المجلس الانتقالي، حيث توسعت الاشتباكات الى انحاء مختلفة من عدن.

وأعلنت قناة «المسيرة» عن اغتيال، القيادي البارز في جماعة «أنصار الله» (الحوثيون) إبراهيم بدرالدين الحوثي، شقيق زعيم انصار الله عبدالله الحوثي على «أيادي الغدر التابعة للعدوان الأميركي الإسرائيلي السعودي».

مواجهات عنيفة في عدن

سوأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن لوكالة «سبوتنيك» بأن قوات من الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي شنت هجوما على حراسة مصافي عدن في مديرية البريقة غرب عدن، بغرض السيطرة عليها.

في سياق متصل، تصاعدت المواجهات بين الجيش اليمني والحزام الأمني في مديرية المنصورة وسط عدن.

وافيد عن تصاعد المواجهات بالأسلحة الثقيلة في جولة كالتكس امتدت إلى الكورنيش في منطقة ريمي وباتجاه منزل وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، حيث تشن قوات الحزام الأمني هجوما مكثفا بهدف اقتحامه.

هذا واوقفت الخطوط الجوية اليمنية، رحلاتها الى مطار عدن الدولي جراء تصاعد المواجهات.

وتوسعت المواجهات، أمس الجمعة، بين الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى مناطق جديدة في عدن، جنوب اليمن، وادت المواجهات الى انسحاب قوات الجيش من مدينة كريتر جنوب اليمن.

إلى ذلك قال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة عدن لوكالة «سبوتنيك»، إن مواجهات تخللها قصف متبادل بقذائف الهاون بين قوات اللواء الرابع حماية رئاسية الذي يقوده العميد، مهران القباطي، وقوات من الحزام الأمني في مديرية دار سعد شمالي عدن.

واشنطن تعرب عن قلقها الشديد

الى ذلك، أعربت الولايات المتحدة الاميركية عن قلقها الشديد إزاء الاشتباكات في مدينة عدن اليمنية، داعيتا جميع الأطراف إلى الامتناع عن أعمال العنف وإراقة الدماء.

التحالف السعودي يعلن عن اسقاط طائرة

في سياق آخر، أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية أنها اعترضت وأسقطت طائرة مسيّرة أطلقها «أنصار الله» (الحوثيون) باتجاه مدينة أبها في السعودية.