في إطار جدوله المزدحم بالحفلات لهذا الصيف، أحيا النجم نادر الأتات حفلًا جماهيرياً ضخماً ضمن فعاليات مهرجانات حراجل السياحية 2019، بمناسبة عيد انتقال السيدة العذراء الذي يصادف في 15 آب المقبل.


آلاف المحبين إنتظروا الأتات في ساحة الكنيسة، فاستقبلوه بالتصفيق والهتافات، وهو بدوره لم يبخل عليهم لاغناءً ولا تصويراً.



قدّم الفنان نادر الأتات خلال الحفل مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة أبرزها، "نادر"، "قلبي عاليمين"، "بترقص عيوني"،"متل الشاطر"، والتي ردّدها الصغار والكبار معه بحماسة وفرح كبير منذ سنوات عدّة حتى اليوم.


وعلى هامش المهرجان، أعرب الأتات في حديث خاص لـ"الديار"، عن سعادته بالمشاركة في هذا المهرجان، قائلاً: "حراجل دائماً تبهرني بأهلها وحبّهم للحياة والفرح، وهذه ليست المرّة الأولى التي أحيي حفلاً فيها، وككل عام تكون الأجواء باهرة ومميزة أكثر من الأعوام الماضية، بالرغم من الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها البلد". وتابع: "نطالب الدعم من البلديات لأننا نطمح دائماً الى الأفضل ونسعى الى الاستمرارية وعدم الاستسلام".



على صعيد آخر، ينشغل النجم نادر الاتات بوضع لمساته الأخيرة على أغنية لبنانية جديدة، تمّ تصويرها بطريقة مهضومة وعفوّية، ومن المقرر أن يطرحها خلال الأيام المقبلة، وتتميّز الأغنية بإيقاعها السريع، وهي من كلمات وألحان سليم عسّاف، توزيع عمر صبّاغ.


هذا، وسيشارك في احتفال أميون أخر شهر آب الحالي، بالإضافة الى مشاركته في رحلة "Stars on Board" في 21 آب أيضاً.



وبالنسبة لمهرجان عيد سيدة الوردية، والتي غنّى على مسرحها كبار الفنانين الراحلين أبرزهم، الكبير وديع الصافي والأسطورة صباح، يمتد المهرجان من 3 الى 15 آب، وقد افتتح الفنان ربيع الأسمر أول ليلة بأمسية جميلة وطويلة، بعدها أحيت السهرة الثانية الفنانة جويس والفنان رشيد فوعاني مساء الأحد الماضي في 4 آب، وفي اليوم التالي أشعل الفنان ربيع الجميّل الحفل حيث تفاعل معه الجمهور الغفير بشكل كبير غناءً ورقصاً وقامت حلقات الدبكة على وقع الأغاني الجبلية والصوت الرائع.


أمّا أمير الطرب الفنان أمير يزبك والذي ينتظره عشاقه بشوق، فسيلتقي جمهوره في حراجل في 9 آب، مع الفنانة المميزة والصاعدة سلمى بويز، كما يشارك في المهرجان الفنانة ليال عبود مع الفنان عدنان إسماعيل مساء 10 آب، ويقدّم الفنان جود مع الفنانة ساريا سهرة غنائية ممتعة في 11 آب، وتحيي جوقة طاميش ريسيتالاً بقيادة الأب أنطوان سلامة في 12 آب.



ختاماً، يجتمع كل الحضور من مختلف المناطق اللبنانية، حول موائد ضيافة يقدمها أهل بلدة حراجل وذلك ضمن عشاء قروي يشارك فيه الفنان فادي بدر في 13 آب، وفي يومي 14 و15 آب يُختتم المهرجان بقداديس وصلوات.


ولن ينتهِ صيف حراجل هنا بل سيكون لأمسيات حراجل نغمة جديدة ومتميزة من خلال اقامة حفلتين ضخمتين الاولى للموسيقي غي مانوكيان (21 اب) والثانية للفنانة القديرة ميادة الحناوي واغنيتها الشهيرة "انا بعشقك" (25 اب ) على مسرح ملعب High Five sports club Hrajel .