إنّها حقيقة علمية! أشارت أخصائية التغذية ناديا أبو زيدية إلى توافرِ العديد من الأطعمة التي تفيد صحةَ الطفل وتزيد من جماله. تعرفي اليها:

السفرجل

يُعدّ من الفاكهة المهمة جدًا للحامل؛ إذ يساعدُ على تحسينِ مظهرِ الجنين ويضفي لبشرته النضارة والصحة؛ لأنه يتكوّن من أملاحٍ كلسية، وفسفور، وكبريت، وحمض التفاح، والسكر الضروري لتكوين خلايا بشرة الجنين ومنحه المزيد من الصحة والنضارة.


الهندباء

من أكثر أنواع الأطعمة التي تزيد من جمال الجنين، نظرًا لاحتوائها على المعادن والفيتامينات والأملاح والصوديوم والحديد وغيرها من العناصر الأخرى التي تُعدّ علاجًا جيدًا لتشنجات الكبد والعمل على تنشيط عملية الهضم للحامل، ونتيجة احتوائها على الحديد تعمل على تقوية عظام الجنين وتجعلها تُبنى بصورة سليمة.

الرمّان والإجاص

يساعد الرمّان على زيادة جمال الجنين ويعجّل من نطقه، كما يعمل على التحسين من درجة ذكائه.

أما بالنسبة للإجاص، فهو من المصادر الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك؛ إذ إن تناول ثمرة واحدة من الإجاص توفر للجسم ما لا يقل عن 14 ميكروجرامًا من أحماض الفوليك التي بدورها تحمي خلايا الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية.

الموز

هو من الفاكهm الغنية بالبوتاسيوم؛ إذ يعمل على تسهيل وصول الكالسيوم إلى العظام في مختلف مناطق جسم الحامل لتعويضها عما تفقده منه، كما أنه ضروري لبناء عظام الجنين وأسنانه والحفاظ على توازن نبضه هو وأمه في آن واحد، ويلعب الكالسيوم دورًا رئيسًا في تحفيز وصول الأوكسجين إلى الدماغ وتعديل توازن السوائل في الجسم.

الكيوي

تصنف فاكهة الكيوي من فاكهm الجمال للجنين وصحته، لاحتوائها على المواد المضادة للأكسدة، والمحافظة على بشرة الحامل، كما تقيها من نمو الخلايا السرطانية في مختلف أجزاء الجسم، وتعمل على تقوية جهاز المناعة عند الحامل وجنينها، وبالتالي زيادة القدرة على مقاومة الأمراض المختلفة، وولادة طفل قوي وسليم صحي يتميز ببشرة نضرة.

المصدر: فوشيا