تتعرض البشرة خلال فصل الصيف لعوامل الطقس القاسية، التي تفرض الحاجة إلى المزيد من إجراءات الحماية والوقاية، وخاصة من أشعة الشمس الحارقة.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لبشرة متألقة في الصيف:

1- تغيير غسول الوجه: خلال فصل الصيف، يكون المناخ حاراً ورطباً، ويميل وجهك إلى إنتاج المزيد من الزيوت خلال هذا الوقت، لذلك أنت بحاجة إلى اختيار غسول وجه مناسب يمنع انسداد المسام، ويحمي من الاحمرار والطفح الجلدي.

2- استعمال الواقي الشمسي: لا شكّ أن استعمال الواقي الشمسي ضروري طوال أيام السنة، لكنه يصبح أكثر أهمية خلال الصيف، حيث يمكن للتعرض المفرط لأشعة الشمس أن يسبب حروق الشمس والتجاعيد والخطوط الدقيقة.

3- مضادات الأكسدة: تطبيق مضادات الأكسدة موضعياً لا يكفي، وللحفاظ على بشرة مشرقة، ينصح بتناول الأطعمة الحاوية على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل الأناناس والفواكه الحمضية والتوت الطازج والمأكولات البحرية والخضروات، فهي تعزز إنتاج الكولاجين، وتقلل من الالتهابات، وتحمي بشرتك من الآثار الضارة للشمس.

4- ترطيب الجسم: اشربي الكثير من الماء ولا تنسي حمل زجاجة ماء معك أينما ذهبت. هذا أمر هام للحفاظ على رطوبة بشرتك، وطرد السموم من الجسم، والشعور بالانتعاش خلال أيام الصيف الحارة.

5- تخفيف المكياج: عندما يتعلق الأمر بالماكياج خلال أشهر الصيف، حاولي استخدام الحد الأدنى منها، لأن بشرتك تحتاج إلى التنفس عندما يكون الجو حاراً ورطباً.

6- التقشير: خلال فصل الصيف، تعمل بشرتك جاهدة للحفاظ على صحتها وتعالج أي تهيج أو حروق شمس. ساعدي بشرتك في هذه العملية عن طريق تقشيرها بلطف. يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو مشرقة.

7- ممارسة الرياضة: النشاط البدني يحسن تدفق الدم، ما يعني أن خلايا بشرتك تحصل على المزيد من الأوكسجين، وهذا يساعد على علاج أي تلف في الأنسجة (مثل حروق الشمس أو حب الشباب) بسهولة.

8- حمّامات الماء البارد: تجنبي الاستحمام بالماء الساخن وحمامات البخار خلال فصل الصيف لأنها تجفف بشرتك، وبدلاً من ذلك يفضل الاستحمام بالماء، فهو يمنع انسداد مسام البشرة ويمنع حب الشباب.

المصدر: وكالات