أعلن نادي برشلونة، أمس الأحد، رسميا التعاقد مع صفقة جديدة، لدعم صفوفه قبل بداية الموسم الجديد.

ووفقًا للموقع الرسمي للنادي الكتالوني، فإن برشلونة ضم الإسباني جونيور فيربو، ظهير ريال بيتيس، بعدما اجتاز الكشف الطبي بنجاح.

وأضاف الموقع أن فيربو انتقل لبرشلونة مقابل 18 مليون يورو بالإضافة إلى 12 مليونًا كمتغيرات، كما وضع النادي الكاتالوني في عقده 200 مليون كشرط جزائي.

وسيكون فيربو، جزءا من كتيبة الإسباني إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، التي ستشارك في جولة إعدادية بالولايات المتحدة، وستواجه فريق نابولي مرتين.

ريال يسابق الزمن لإنهاء صفقة دي بيك

تسابق إدارة ريال مدريد الزمن لإنهاء التعاقد مع الهولندي دوني فان دي بيك، لاعب وسط أياكس أمستردام، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وقالت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، إن فان دي بيك اعترف بمفاوضات الميرنغي، ولكن على أرض الواقع توصل ريال مدريد لاتفاق نهائي بالفعل مع اللاعب الهولندي.

وأشارت إلى أن المفاوضات تجري على قدم وساق بين ريال مدريد وأياكس، للاتفاق على قيمة الصفقة، والتي ستكون في حدود 55 مليون يورو.

وأوضحت أن خيار التعاقد مع فان دي بيك يعود إلى النادي، بينما الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يسعى لضم مواطنه بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد.

وكان ريال مدريد عرض على زيدان قبل مباريات الإعداد للموسم الجديد اسمين لدعم خط الوسط وهما فان دي بيك وكريستيان إريكسن، نجم توتنهام، لكن المدرب أخبر الإدارة أنه لا يريد سوى بوغبا، وإذا لم ينجح النادي في التعاقد معه فإنه مستعد لخوض الموسم بمجموعة اللاعبين الحالية دون صفقات أخرى.

وكشفت الصحيفة أن مستوى ريال مدريد في المباريات الإعدادية أعطى إنذارا لإدارة الميرنجي، بأنه يجب التحرك بعيدا عن وجهة نظر زيدان، وإبرام إحدى الصفقات في خط الوسط.

ماغواير يضع قدما في مانشستر يونايتد

كشف تقرير صحفي بريطاني، أمس الأحد، تطورا جديدا في الصفقة المحتملة بانتقال هاري ماغواير، مدافع ليستر سيتي، إلى مانشستر يونايتد.

ووفقًا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن ماغواير وصل كارينغتون، صباح أمس، لوضع اللمسات الأخيرة على انتقاله إلى الشياطين الحمر لمدة 6 مواسم.

وتم التقاط صور لماغواير وهو يجلس في سيارة سوداء، ويتمتع بالهدوء قبل ساعات من التوقيع بشكل رسمي لمانشستر يونايتد.

وقالت تقارير إن ماغواير سيحصل على راتب أسبوعي برفقة الشياطين الحمر يبلغ 190 ألف إسترليني.

وأشارت إلى أن قيمة انتقاله من ليستر سيتي إلى قلعة «أولد ترافورد» تبلغ 80 مليون إسترليني، بعدما توصل الناديان إلى اتفاق نهائي بشأن الصفقة، الجمعة الماضي.

وسيصبح ماغواير أغلى مدافع في العالم، متفوقًا على الهولندي فيرجيل فان ديك، الذي انتقل من ساوثمبتون إلى ليفربول مقابل 75 مليون إسترليني.

وخاض ماغواير 32 مباراة بقميص ليستر سيتي في الموسم الماضي، ونجح في تسجيل هدفين، كما يعد عنصرا أساسيا في تشكيلة منتخب إنكلترا.

يونايتد يتلقى تحذيرا بشأن صفقة ديبالا

أكد تقرير صحفي إيطالي، امس الأحد، أن نادي مانشستر يونايتد، تلقى تحذيرا بشأن التعاقد مع الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، في الميركاتو الصيفي الحالي.

ووفقًا لصحيفة «لاغازيتا ديللو سبورت» الإيطالية، فإن وكلاء ديبالا السابقين (Star Image ) ارسلوا خطابا قانونيا إلى مانشستر يونايتد لتحذيره من أنه سيدفع 40 مليون يورو، إذا نجح في الحصول على توقيع المهاجم الأرجنتيني.

وتقوم وكالة (Star Image ) حاليا بمقاضاة ديبالا، بعد أن أخل بالاتفاق المبرم بينهما، وانضم إلى وكالة جديدة في 2017.

وتزعم (Star Image) أن تعاقدها مع ديبالا مدته 10 سنوات، ولذلك هناك الكثير من الأموال مطلوبة من اللاعب وناديه تقدر بـ 40 مليون يورو، بسبب حقوق الصور.

وقامت الوكالة بتقديم الأوراق التي تثبت حقوقها في غرفة التجارة الدولية هذا الأسبوع.

ويريد يوفنتوس بيع ديبالا إلى مانشستر يونايتد مقابل الحصول على خدمات المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

مويس كين من يوفنتوس الى ايفرتون

انتقل نجم يوفنتوس مويس كين، امس الأحد، لصفوف إيفرتون الإنكليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر النادي مقطع فيديو عبر حسابه بموقع «تويتر» يعلن فيه عن الصفقة.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية، امس الأحد، أن كين خضع للفحوصات الطبية في إيفرتون، مشيرا إلى أن الإيطالي الشاب اجتازها بنجاح.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن إيفرتون ويوفنتوس، توصلا لاتفاق يقتضي بدفع النادي الإنكليزي 27.5 مليون جنيه إسترليني لليوفي مقابل التعاقد مع كين.

وسيحصل كين، وفقا للتقارير الصحفية على راتب أسبوعي يصل إلى 52 ألف جنيه إسترليني.

وسجل كين 6 أهداف بقميص يوفنتوس في 13 مباراة، كما لعب 3 مباريات مع منتخب إيطاليا وسجل هدفين.

ليفاندوفسكي يدين إدارة البايرن

واصل روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، انتقاد سياسة ناديه في سوق الانتقالات، عقب خسارة لقب السوبر الألماني، امام بوروسيا دورتموند السبت.

وتلقى الفريق البافاري خسارة بهدفين نظيفين على ملعب سيغنال إيدونا بارك، ليمنح غريمه فرصة الاقتراب من رقمه القياسي، بعدما وصل دورتموند للقب السادس في تاريخه، متأخرا عن البايرن بفارق لقب وحيد.

وخلال تصريحات أبرزتها صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية، قال ليفاندوفسكي: « كان وقتًا مثاليًا لرؤية ما يحدث عندما يكون لديك قائمة محدودة من اللاعبين المحترفين».

واستطرد: «اللاعبون الشباب الذين جلسوا على مقاعد البدلاء لديهم المقومات، هذا صحيح، لكنك في بعض الأحيان تكون بحاجة للاعب بديل بإمكانه المساعدة على الفور أو إعطاء زخم للفريق».

وكان الدولي البولندي قد انتقد تحركات ناديه في الميركاتو قبل أسبوعين، بقوله «إذا أردت استعادة نغمة الفوز بكافة الألقاب، فأنت بحاجة لتعزيزات».

وفشل البايرن حتى الآن في تعويض رحيل الثنائي فرانك ريبيري وآريين روبن، ليكتفي بـ3 صفقات أبرمها قبل نهاية الموسم الماضي.

يذكر أن بايرن ميونيخ تعاقد مع ثنائي الدفاع، لوكاس هيرنانديز وبينجامين بافارد، بالإضافة للمهاجم الشاب، يان فيات أرب.

دورتموند يسخر من نوير بعد التتويج بالسوبر

لم يفوت نادي بوروسيا دورتموند الفرصة للسخرية من مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، فور نهاية مباراة الفريقين في السوبر الألماني.

أسود الفيستيفال نجحوا في الظفر باللقب بعد إسقاط البايرن بهدفين نظيفين، بفضل ثنائية باكو ألكاسير وجادون سانشو.

وقبل المباراة، نشر حساب البايرن بنسخته الأميركية على موقع «تويتر» تغريدة جاء فيها: «الحائط نوير أكبر من الحائط الأصفر».

وأراد البايرن التقليل من شأن جماهير دورتموند، خاصة المتواجدين بالمدرج الجنوبي، الشهير بالحائط الأصفر.

وانتظر دورتموند نهاية اللقاء للرد بتغريدة ساخرة، جاء فيها: «تقارير إخبارية ظهرت تفيد بأن الحائط نوير أكبر من الحائط الأصفر، لكنها لا تتوافق مع الحقائق».

واستقبل نوير هدفًا من سانشو، الذي أطلق تسديدة مرت من بين أقدام الحارس الألماني المخضرم، ليحسم دورتموند المباراة عمليا بتعزيز تقدمه قبل نهاية اللقاء بنصف ساعة.