على طريق الديار

توقيع الرئيس عون على الموازنة والبدء بالدفع والجبايات رغم الاحداث الخطيرة

فان توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون على الموازنة وبدء الدفع للوزارات والمشاريع سيحرك الدولة كلها كما سيحرك الجبايات. وقد بدأت في الساعات الماضية الدولة بتسليم اوامر الدفع لصالح الوزارات والمؤسسات والمشاريع كما ان الحكومة ومن خلال ما اقره المجلس النيابي في الموازنة لجهة رفع الضريبة على القيمة المضافة وبدء تطبيق هذه الاجراءات من خلال الموازنة سيزيد مدخول الدولة اللبنانية ويحرك المؤسسات ويؤدي الى تنظيم امور الدولة.

لكن رغم اقرار الموازنة والايجابيات في هذا الموضوع واثره على الدولة فاننا ندعو المسؤولين الى حل قضية البساتين اما الى المحكمة العسكرية او الى المجلس العدلي وضرورة اجتماع الحكومة سريعاً للاستفادة من اموال سيدر والـ11 مليار دولار وتحريك المشاريع.

فالناس يريدون المشاريع والانجازات ومشكلة النفايات التي تنتشر على الطرقات في ظل حرارة مرتفعة والكهرباء مقطوعة رغم استئجار باخرتين تركيتين بمليار و800 مليون دولار والمياه مقطوعة والناس يشترون الصهاريج هذا بالاضافة الى العديد من المشاكل وهذا ما يفرض اجتماعاً سريعاً للحكومة لمعالجة مشاكل اللبنانيين الملحة وهذا يفرض اولاً العمل لحل مشكلة البساتين وتجاوز هذا المأزق.

«الديار»