اختُتمت دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL) السنوية المفتوحة بالتنس التي نظمها على ملاعبه الستة في الكسليك تحت اشراف الاتحاد اللبناني للتنس. وجاء اليوم الأخير حاشداً اذ شاهد الجمهور الغفير المباراة النهائية لكل من فردي الرجال وفردي السيدات والتي اسفرت عن احراز روي تابت (المولود في العام 2001 والمصنف رقم 7 في الدورة) لقب الرجال بفوزه على اللاعب المصنف رقم 1 في الدورة جيوفاني سماحة (مولود في العام 1994). واحرزت نانسي كركي (مولودة في العام 1995) لقب فئة السيدات بفوزها على آنا ماريا حايك (مولودة في العام 2003).

تقدّم الحضور رئيس اتحاد التنس أوليفر فيصل، نائب رئيس الاتحاد عارف مارديني، امين السر العام ألان صايغ وعضوا الاتحاد نبيل قبيطر وروجيه باسيل، نائب رئيس النادي المنظم نبيل كرم، امين المال المحامي ايلي آصاف، منسق لجنة الرياضة وعضو مجلس ادارة النادي سيرج زوين، عضو مجلس الادارة باسل عازار، مدير عام النادي شربل جرجس، مسؤولو الشركات الراعية وجمهور غفير ورجال الصحافة والاعلام.

فردي الرجال

وشاهد الجمهور مباراة كبيرة لنهائي الرجال اذ وبعدما تقدّم روي تابت في المجموعة الأولى(6-3)، نجح جيوفاني سماحة في معادلة النتيجة بمجموعة لواحدة بعدما حسم المجموعة الثانية لمصلحته (6-3) ليلجأ اللاعبان الى المجموعة الثالثة والحاسمة والتي اسفرت عن فوز تابت بها (6-3) وبالتالي بالمباراة محرزاً لقب فردي الرجال وثأر «ابن دير القمر» من «ابن الخنشارة» لخسارتيه في نهائيي دورتي ناديي لاكولينا والرمال.

فردي السيدات

وفي فئة فردي السيدات، حققت نانسي كركي فوزاً سهلاً على آنا ماريا حايك بمجموعتين لصفر(6-0)(6-0) مع العلم ان نانسي كركي شاركت للمرة الاولى في دورة النادي اللبناني للسيارات والسياحة في العام 2007 وكانت في سن الـ 12 واحرزت عامذاك لقب فردي السيدات (لم تكن كركي مصنفة) في مفاجأة مدوية بعدما اطاحت باللاعبات المصنفات الواحدة تلو الأخرى وسط ذهول من تابع الدورة منذ 12 سنة وها هي كركي (التي تعيش في الولايات المتحدة) تعود الى منصة التتويج مرة جديدة في الدورة الأولى التي شاركت فيها منذ 12 سنة.

النتائج الكاملة

وفي ما يلي النتائج الكاملة لجميع المباريات النهائية في جميع الفئات :

* الذكور :

- نهائي 10 سنوات وما دون : فاز كريستوف أبو هاشم على طارق الشعبي (4-5) و(4-0) و(10-7).

- نهائي 12 سنة وما دون : فاز دانيال جاد على زاهي فرحات (6-2) و(6-4).

- نهائي 14 سنة وما دون : فاز زاهي فرحات على فريدي أسطفان (0-3) وبالانسحاب

- نهائي 16 سنة وما فوق : فاز أنطوني مكرزل على مصطفى ناطور (6-2) و(7-5).

- نهائي الزوجي المختلط 16 سنة وما دون : فاز جلال صادق وجوان ماضي على أنطوان الهاني وفريدي أسطفان بالتغيب.

- نهائي 18 سنة وما فوق : فاز أوليفر عبيد على وليام جاد (6-0) و(6-0).

- نهائي فردي الرجال : فاز روي تابت على جيوفاني سماحة(6-3) (3-6) (6-3).

- نهائي زوجي الرجال : فاز نجيب فقيه وميشال سعادة على جاد كركي وجيوفاني سماحة (6-3) و(1-6) و(10-8).

- نهائي القدامى 35 سنة وما فوق : فاز بويان ماليكوفيتش على لؤي صهيون (7-5) (6-1).

- نهائي القدامى 45 سنة وما فوق : فاز بيتر بو عون على الياس فاضل (6-0) (6-3).

- نهائي القدامى 55 سنة وما فوق : فاز مازن حكيم على شكري نخول (7-6) و(6-7) و(12-10).

-زوجي الرجال : فاز نجيب فقيه وميشال سعاده على جيوفاني سماحة وجاد كركي (6-3) (1-6) (10-8).

* الإناث :

- نهائي 10 سنوات وما دون : فازت كارمن ماريا عازار على ليليا مسيكي (4-1) و(4-1).

- نهائي 12 سنة وما دون : فازت ليلا غريس بشور على ماريان بربريان (6-2) و(6-2).

- نهائي 14 سنة وما دون : فازت ليلا غريس بشور على تاليا حسون (6-0) و(6-0).

- نهائي 16 سنة وما دون : فازت ماريا بريدي على يارا ماضي (6-2) و(6-0).

- نهائي 18 سنة وما دون : فازت ماريا بريدي على آنا ماريا حايك (3-6) و(6-1) و(6-2).

- نهائي فردي السيدات : فازت نانسي كركي على أنا ماريا حايك (6-0) (6-0).

الكلمات والتتويج

ثم أقيم حفل التتويج الذي استهل بالنشيد الوطني اللبناني فكلمة مدير الدورة لويس باز الذي شكر كل من ساهم في انجاح الدورة التي شارك فيها 208 لاعب ولاعبة وكانت فيها لفئات الاناث حصة كبيرة من اجل دعم اللاعبات الواعدات وسمّى الشركات الراعية بنك بيبلوس، سبورتس فور ايفر، كومرشل انشورنس، دنلوب وأبي اللمع بتروليوم. كما القى زوين كلمة جاء فيها «في ختام الدورة السنوية بالتنس كل الشكر للاتحاد اللبناني للتنس برئاسة اوليفر فيصل ورئيس مجلس ادارة النادي الشيخ فؤاد الخازن واعضاء مجلس الادارة ومدير الدورة لويس باز والشركات الراعية والمشرفين على البطولة والحكام واللاعبين واللاعبات والأهالي وموظفي النادي. ولن انسى شكر تلفزيون المستقبل ورجال الصحافة والاعلام على التغطية المميزّة للدورة كالعادة. وكمنسق للجنة الرياضة في النادي أود التأكيد على دعم مجلس ادارة النادي للرياضة بالنادي الذي يضم العديد من الألعاب ومنها التنس حيث تخرّج العديد من الأبطال على مدار السنوات والعقود. دورة الـATCL لها نكهة خاصة عند عائلة اللعبة. وبهذه المناسبة اتمنى التوفيق لفريق لبنان لكأس ديفيس الذي سيواجه فريق اوزباكستان بلقاء حاسم في 13 و14 ايلول المقبل على ارض ملاعب النادي مع التمني باسم النادي بأن يكون الفوز لمصلحة لاعبي وطن الأرز. اخيراً مبروك للفائزين والفائزات مع التمني للجميع التوفيق وللتنس اللبناني التقدّم والازدهار».

الكلمة الأخيرة لفيصل الذي وجّه تحية الى الجمهور الكبير الذي يواكب الدورات عبر حضوره الكثيف وشاكراً النادي على التنظيم المميز للدورة وداعياً الجمهور الى مواكبة اللقاء الحاسم والمصيري مع اوزباكستان في ايلول المقبل. واعتبر «ان المشاركة الكثيفة للاعبين واللاعبات اليافعين دليل على تطور اللعبة التي تنمو كثيراً منذ عدة سنوات. ولقد عاد لقب فردي الرجال الى لاعب من النادي اللبناني للسيارات والسياحة بعد سنوات من الغياب».

ثم وزع كبار الحضور الكؤوس والجوائز المالية (8 آلاف دولار) والعينية على الفائزين والفائزات.