تستعد "نوكيا" لطرح هاتف ذكي جديد، وبحسب الصور المسربة، فإنّ الهاتف يتميز بوجود كاميرا خلفية بدقة 48 ميغابكسل. ومن غير المعروف نوعية مستشعر الكاميرا هذا، لكن يرجح أن يكون "سوني آي.أم.إكس586".

وإلى جانب هذه الكاميرا الرئيسية، يتميز الهاتف بكاميرتين إضافيتين في الجهة الخلفية، وتمّ ترتيب هذه الكاميرات داخل دائرة في منتصف أعلى الهاتف إلى جوار ضوء الفلاش.

ووفقا لبعض الصور التي تكشف برامج الهاتف، فإن إحدى هذه الكاميرات تأتي بزاوية تصوير عريضة.

أما الكاميرا الأمامية فيحيط بها شق دائري مفتوح من أعلى، يبدو مشابها للشق في هاتفي "ون بلس 6تي" و"ون بلس7". كما تحيط بالشاشة إطارات سميكة نسبيا، بما في ذلك إطار سفلي أكبر يضم شعار نوكيا في وسطه.

على الجهة الخلفية للهاتف يوجد مستشعر قارئ بصمة الأصبع بدائرة صغيرة أسفل الدائرة الأكبر التي تضم الكاميرات. كما يأتي الهاتف بشق سماعات الرأس التقليدي بقياس 3.5 ملم، ومنفذ "يو.أس.بي-س" لشحن بطاريته.

وبالنظر إلى هذا النموذج، يبدو أن هاتف نوكيا هذا هو من سلسلة أجهزة الفئة المتوسطة، ولا يمكن أن يكون هاتف الشركة الرائد لعام 2019.

لذلك ربما يكون هذا الهاتف جزءا من سلسلة هواتف "نوكيا 8"، حيث إن هاتف "نوكيا 9" الرائد يملك خمس كاميرات خلفية.

وتوحي الإطارات العريضة حول الشاشة والشق العلوي حول الكاميرا وقارئ بصمة الأصبع الخلفي، أن الهاتف لن يكون مرتفع الثمن، حتى مع وجود كاميرا بدقة 48 ميغابكسل.
 
 

لبنان 24