يستقبل ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، مواجهة العهد اللبناني والوحدات الأردني، اليوم الإثنين، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عن منطقة الغرب.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الأردن قد انتهت لصالح العهد بنتيجة (1-0).

ويطمح الفريقان للفوز باللقب القاري هذا الموسم، ما سيشعل مواجهة الغد بينهما.

ويأمل العهد بقيادة مدربه باسم مرمر، في البناء على نتيجة مباراة الذهاب، للتأهل للدور النهائي عن منطقة الغرب، حيث سيحتاج للفوز أو التعادل بأي نتيجة لتحقيق ذلك.

من جهته يطمح الوحدات بقيادة مدربه عبدالله أبو زمع، لتعويض خيبة الذهاب، بالفوز بهدفين نظيفين أو بفارق هدف بنتيجة أكبر من 1 ـ 0 للتأهل للدور المقبل.

ويعاني الوحدات من مشاكل في صفوفه، حيث يغيب عنه نجمه بهاء فيصل بالإضافة إلى يزن ثلجي وسامي الهمامي، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب عبيدة السمارنة، بعد خروجه من مران الأمس إثر تعرضه لشد عضلي خفيف.

ويعول العهد على أبرز نجومه الأساسيين محمد قدوح ومحمد حيدر وأحمد زريق وربيع عطايا وحسين دقيق وهيثم فاعور، في حين يمتلك الوحدات عدة أسماء بارزة أهمها حمزة الدردور، ورجائي عابد وصالح راتب وفادي عوض.ورغم تزايد حظوظ العهد في التأهل، لكن يبقى الفريق الأردني صاحب خبرة آسيوية واسعة.

مدرب العهد : التوفيق سيكون عاملا حاسماً

قال باسم مرمر، المدير الفني للعهد اللبناني، إن مواجهة الوحدات الأردني، صعبة للغاية، مشيرا إلى أن التوفيق سيكون عاملا حاسما فيها.

وأضاف مرمر، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: «مواجهة الذهاب حسمتبأخطاء صغيرة وتفاصيل دقيقة، وننتظر دعم الجماهير غدا لتحفيز اللاعبين، ودفعهم لتحقيق فوز مهم».

وأشار إلى أن عامل الجمهور في صالح فريقه، مشددا على أنه لن يؤثر على فريقه بالسلب كما يتردد.

ولفت إلى أن فريقه سيسعى لأن يكون الطرف الأفضل لتحقيق الفوز.

ورداً على سؤال حول غيابات الفريق، أكد مرمر أن صفوف فريقه مكتملة، واعدا بأن يفاجئ الوحدات فيما يخص طريقة اللعب.

من جانبه قال لاعب العهد، هيثم فاعور إنهم يتحلون بالإيجابية، ويؤمنون بقدرتهم على حصد اللقب.

وأشاد بجماهير العهد، مؤكدا أن دعمها عامل محفز لهم، واعدا بأن يرفع اللاعبون رأس الكرة اللبنانية الجميع.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز العهد بهدف نظيف.

أبو زمع: معدن الوحدات سيظهر في بيروت

قال المدير الفني للوحدات الأردني، عبدالله أبو زمع، إن مباراة العهد مصيرية للفريقين، مضيفا أن مواجهة الذهاب تمثل الشوط الأول وأنهم سيخوضون الثاني اليوم.

وشدد أبو زمع، في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، أنه يعلم منذ البداية بصعوبة المواجهة، مشيرا إلى فريقه يتواجد في بيروت من أجل التأهل.

وردا على سؤال حول الغيابات أكد مدرب الوحدات، أن فريقه سيفتقد جهود يزن ثلجي وبهاء فيصل وسليم عبيد، لافتا إلى وجود شكوك حول مشاركة سامي الهمامي وعبيدة السمارنة.

وأشار: «الوحدات يظهر معدنه الأصيل في الظروف الصعبة، والفريق سيكون في الموعد».

وقال حسن عبد الفتاح، لاعب الوحدات، إن المواجهة صعبة، مضيفا أن فريقه يطمح للفوز وتقديم أداء مشرف.