أعلنت مجلة «فوربس» الأميركية، امس الأربعاء، قائمة أعلى الرياضيين دخلا في عام 2019، والتي شهدت تواجد 5 لاعبين من نجوم الكرة الصفراء، ضمن أو100.

واحتل النجم السويسري روجيه فيدرر المركز الخامس في القائمة، بعدما وصل دخله في آخر 12 شهرًا إلى 93,4 مليون دولار، بواقع 7,4 ملايين دولار كجوائز مالية من البطولات، و86 مليون دولار من الإعلانات والرعاية.

وتواجد المصنف أول عالميا نوفاك ديوكوفيتش في المركز الـ17 بالقائمة، بعدما وصل دخله إلى 50,6 مليون دولار، بواقع 20,6 مليون دولار كجوائز مالية، و30 مليون دولار من الإعلانات والرعاية.

أما الياباني كي نيشيكوري، فاحتل المركز الـ35 في القائمة بدخل وصل إلى 37,3 مليون دولار، بواقع 4,3 ملايين دولار جوائز مالية، و33 مليون دولار من الإعلانات والرعاية.

واحتل بطل رولان غاروس، النجم الإسباني رافائيل نادال، المركز الـ37، بدخل يصل إلى 35 مليون دولار، بواقع 9 ملايين دولار جوائز مالية، و26 مليون دولار من الرعاية والإعلانات.

كما تواجدت الأميركية سيرينا ويليامس في المركز الـ63 عالميا، وهي الرياضية الوحيدة في هذه القائمة، بدخل وصل إلى 29,2 مليون دولار، بواقع 4,2 ملايين دولار جوائز مالية، و25 مليون دولار من الرعاية والإعلانات.

} نادال أفضل رياضي إسباني في التاريخ }

تصدر المصنف الثاني عالميا، نجم التنس رافائيل نادال، الاستفتاء الذي أجرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، لأفضل رياضي في تاريخ البلاد، بحصوله على 65 ألف صوتا.

وحل الدراج ميغيل أندوراين في المركز الثاني، بـ25 ألف صوتا، متفوقا على نجم كرة السلة باو غاسول، بفارق ضئيل من الأصوات.

وتواجد الدراج مارك ماركيز في المركز الرابع بـ24,600 صوت، متفوقا على إيكر كاسياس حارس مرمى بورتو البرتغالي، ونجم ريال مدريد السابق، الذي حصد 18,800 صوت.

وحل سائق فورمولا 1 السابق فرناندو ألونسو في المركز السادس، بـ16,500 صوت، بينما حلت كارولينا مارين لاعبة كرة الريشة في المركز السابع، بـ14 ألف صوتًا.

واحتل قائد برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، المركز الثامن بـ13,400 صوت.

وجاء الدراج السابق أنخيل نيتو في المركز التاسع، بـ12,900 صوت، ثم كل من السباحة ميريا بيلمونتي ولاعب سباق الثلاثي خافيير غوميز نوفا، في المركز العاشر، بـ10,700 صوت لكل منهما.

} نادال: كنت على وشك

إنهاء موسمي بعد إنديان ويلز }

قال رافائيل نادال بطل فرنسا المفتوحة للتنس إنه كان على وشك إنهاء موسمه بعدما تسببت إصابة في الركبة في انسحابه من قبل نهائي بطولة إنديان ويلز في آذار الماضي لكنه لعب رغم الألم في رولان غاروس ليعزز رقمه القياسي ويحرز اللقب للمرة 12.

وانسحب نادال أمام روجيه فيدرر في إنديان ويلز وغاب عن بطولة ميامي المفتوحة قبل أن يعود إلى الملاعب ويخوض موسم البطولات على الأراضي الرملية حيث خسر ثلاث مرات متتالية في الدور قبل النهائي قبل أن يفوز بلقبين في روما وباريس.