استقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس ظهر امس في الوزارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة «CMA CGM» الفرنسية للنقل وشحن الحاويات رودولف جاك سعادة والمدير الإقليمي للشركة جو دقاق، وتناول البحث شؤونا عامة.

وتابع فنيانوس مع رئيس اتحاد بلديات كسروان جوان حبيش، حاجات قضاء كسروان الإنمائية والمشاريع التي تنفذها الوزارة داخل قضاء كسروان - الفتوح واستكمال المرفأ السياحي في جونية، وتأهيل اوتوستراد الساحل الشمالي، في انتظار قرض بنك الاستثمار الأوروبي بعد الموافقة على فض العروض الذي يتابعه مجلس الانماء والاعمار.

واطلع فنيانوس من مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر على تطورات حركة السفن التي شهدت نموا خلال الخمسة الأشهر الأولى من السنة بنسبة 7 في المئة مقارنة بالعام 2018، اضافة الى التنسيق مع مجلس الانماء والاعمار لإطلاق مناقصات مشاريع التوسعة الممولة من قرض البنك الاسلامي للتنمية.

وأشار تامر إلى أن سفينة التدريب المصرية «عايدة 4» ستزور الأسبوع المقبل مثل كل عام مرفأ طرابلس وسيقام لها احتفال برعاية فنيانوس، لافتا الى أن الاحتفال هذه السنة سيكون تكريما لشهداء الجيش وقوى الأمن الداخلي الذين استشهدوا خلال القيام بواجبهم الوطني.

وكان فنيانوس التقى رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن أمين العرم.