إستعرض تقرير نصائح لخبراء تغذية بريطانيين، للنساء اللواتي يرغبن بالمحافظة على شبابهن ونضارة بشرتهن لفترة طويلة، تناول الكربوهيدرات المعقدة، والمواد المخمرة والدهون الصحية.

ولفت خبير التغذية ميغان روسي في مقال نشرته "Daily Mail"، إلى أنه على النساء ضرورة تناول الكربوهيدرات المعقدة (الحبوب الكاملة والفاصوليا والحمص والشوفان والفواكه غير المقشرة وغيرها). ووفقا للخبير، يمكن لكمية قليلة منها أوالتخلي عنها تماما أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض الأمعاء. ولكي يحصل الجسم على الكمية اللازمة من الكربوهيدرات المعقدة، ينصح الخبراء بتناول ما لا يقل عن 30 نوعا من المنتجات النباتية في الأسبوع.   

وتشير خبيرة التغذية جاكلين كولدويل- كولينز، إلى أن المواد الغذائية التي تحسن نبيت الأمعاء، الذي له علاقة مباشرة بنظام مناعة الجسم والصحة المعرفية، تساعد على مكافحة الشيخوخة. مثل مشتقات الألبان، الملفوف المخلل، الفطر، والشاي وغيرها. هذه المواد تحتوي على بكتيريا مفيدة وألياف غذائية ومكملات غذائية. بكلمة واحدة كل ما يحسن صحة الأمعاء.

وتقول خبيرة التغذية جين كلارك، إنه يجب أن يتضمن النظام الغذائي للفتيات اللواتي يرغبن في الحفاظ على شبابهن لفترة طويلة، الدهون المفيدة الموجودة في أفوكادو، وزيت الزيتون والأسماك والمكسرات.

ويعتبر خبراء التغذية، أنه على النساء من أجل المحافظة على نضارة بشرتهن وشبابهن، التخلي عن تناول المواد الخالية من الدهون لأنها تحتوي على مواد حافظة ومستحلبة ومحلاة ومضرة بجهاز المناعة.

وينصح خبراء التغذية بعدم الإكثار من تناول الزيوت النباتية المكررة، لأنها تحت تأثير درجات الحرارة العالية خلال عملية الإنتاج تتغير بنيتها، وتفرز مركب الألدهيد الذي يسبب أمراض القلب والسرطان. لذلك ينصح الخبراء باستخدام زيت الزيتون أو السمن.

المصدر: روسيا اليوم