أحياناً تلجئين لشراء الكثير من الكريمات والمستحضرات حتى تعالجي مشكلة جمالية معينة من دون الوصول الى حل مناسب. يحصل هذا مع الجميع ويشعر المرأة بالقلقل لاسيما وأنها تبذر أموالها من دون نتيجة. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية، لذلك اختارت أن تعرفك على أهم الفوائد الجمالية للقهوة، فالأخيرة لا تكتفي بالعناية بالبشرة بل بالشعر والجسم أيضاً فاستفيدي منها.

لتقشير بشرة الوجه والجسم: يمكنك الإستعانة بالبن أو ببقايا القهوة لتقشير بشرة وجهك وجسمك أيضاً، وبذلك تتخلصين من الخلايا الميتة وتساعدين بشرتك على التنفس وبالتالي طرد السموم لتبدو صحية أكثر. لبشرة الوجه تنصحك ياسمينة بإضافة القليل من العسل الى البن قبل تقشير الوجه أما للجسم فيمكنك الإكتفاء ببقايا القهوة وتقشيره قبل الإستحمام. يُذكر أنه يساعد أيضاً في إذابة السيلوليت من الرجلين.

لتعزيز لون الشعر الداكن واعادة اللماعية اليه: إستفيدي أيضاً من القهوة للتألق بشعر كثيف لامع ومفعم بالحيوية. في حال بدأت تلاحظين بهتان لون شعرك وفقدانه اللماعية ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من البن الى زيت الخروع وتوزيع المزيج على فروة الشعر ثم تركه لساعة على الأقل. يحافظ البن على زيوت الشعر الطّبيعية ويعزز إفرازها لتستعيدي لمعانه ولونه الجميل.

للتخلص من قشرة الشعر: إستفيدي أيضاً من البن للتخلص من قشرة الشعر نهائياً. كل ما عليك فعله هو ترطيب فروة شعرك ثم الإستعانة ببقايا القهوة أي "التفل" لتدليك الفروة بها جيداً لـ 5 دقائق على الأقل. سيساعدك ذلك في التخلص من قشرة الشعر نهائياً والحصول على خصلات لامعة ومفعمة بالحيوية.

لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة: وأخيراً يمكنك الإستعانة بالبن لتبييض البشرة والتخلص من بقعها الداكنة لاسيما عند الركب والأكواع . أضيفي ملعقة من حامض الليمون الى أخرى من البن ودلكي بها المناطق المراد تبييضها من الجسم ثم اتركيها لـ 15 دقيقة. كرري هذه الخطوة من مرة الى مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة مثالية.