اقام مستشفى الساحل الطبي الجامعي احتفالا تكريميا لثلاثة من اطبائها الراحلين وهم : الدكتور أنور حاطوم، الدكتور محمد علي حسين علامة والدكتور نبيل علامة.

الحفل الذي أقيم في قاعة الرئيس نبيه بري للمؤتمرات داخل المستشفى حضره كل من النائبين الدكتور فادي علامة وعلي عمار، وزير الصحة الدكتور جميل جبق، نقيب أصحاب المستشفيات الخاصة في لبنان سليمان هارون، رئيس بلدية الغبيري معن الخليل ،رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور بالإضافة إلى الكادر الطبي والتمريضي والإداري في المستشفى وعائلات الأطباء المكرمين.


وأشار علامة في كلمة ألقاها بالمناسبة إلى أن "هذا اللقاء هو تحية وفاء لاطباء كان لهم مساهمات ودور فاعل في مسيرة مستشفى الساحل ليس فقط على المستوى المهني والعلمي بل على المستوى الانساني ايضا".


وفي ظل دراسة بنود مشروع الموازنة العامة، دعا علامة إلى أن "تلحظ الاعتماد المناسب لوزارة الصحة النهوض بالقطاع الصحي في لبنان لما يشكله من قطاع حيوي للبنانيين جميعا".


بدوره، توقف وزير الصحة الدكتور جميل جبق عند مآثر الأطباء المكرمين بصفتهم زملاء له عملوا سويا في مستشفى الساحل لسنوات طويلة واشاد جبق بمبادرة المستشفى لتكريمهم.


وامل ان "لا تطال تدابير التقشف التي تتضمنها الموازنة العامة الاعتمادات المخصصة لوزارة الصحة"، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه "طلب داخل مجلس الوزراء ان تولي الموازنة نظرة خاصة لوزارة الصحة والتي من شأنها ان تساهم في تنفيذ الخطط والمشاريع التي تساهم بالنهوض بالقطاع الصحي في لبنان".