نشر موقع "ليبانون ديبايت" تسجيلٌ صوتيٌّ لوزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل داخل جلسة مجلس الوزراء، بينما كان يتحدّث عن موضوع التدبير رقم 3 والذي تطرّق اليه ايضاً خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الثلاثاء بعد اجتماع تكتل لبنان القويّ الدوري في المقر العام للتيار الوطني الحر في مركز ميرنا الشالوحي.

وأكّد باسيل، أنّ "التدبير المذكور يجب أن يخضع لمنطق أن من هو على الجبهة أو على الحدود، يخضع لتدبير مختلف عن من هم في مهمات أمنيّة داخل البلد، وكذلك عن تدبير من هو في الثكنات أو في الوظائف الإداريّة".

وتابع:"تقديمات البنزين، يجب أن تتوقّف، إذ لا مبرّر لها برأينا ويمكن الإستعاضة عنها". كما اقترح، ترك موضوع أساس الراتب لـ"الآخر"، بغية الاطلاع على حقيقة الرقم الأخير الذي توصّلنا اليه، وما اذا كان يلبّي الهدف لتتمّ المعالجة على أساسه. مشدّداً على ضرورة وضع "سقف للمداخيل".

حديث باسيل، "المُسجّل"، وصل الى هواتف المتقاعدين، فما كان من أحدهم الّا أن ردّ عليه برسالة صوتيّة، توجّه فيها الى العسكريين والعمداء، وقال:"باسيل عم يخوزق بالمشروع، وهيدي الرسالة بعتوها لكل المتقاعدين مبيّن شو حاطين براسن اساس المعاش ناوي يقطش منو".

وأضاف:"البنزين فرمن للشباب والضباط ومارح يقدر يعطي حدا وهوي بيعتبرنا عضو غير فعّال بالدولة".

وختم:"انا برأيي تفهمو العمدا عن جديد ينزلو بتظاهرات وتسكير كل شي عن بو جنب. مشوها خلونا نخلص".

"ليبانون ديبايت"