توّج الاخاء الاهلي عاليه بلقبه الاول في بطولة الشابات (دون 19 عاماً) بكرة القدم بفوزه على نجوم الرياضة 3-0 (الشوط الأول 0-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب فؤاد شهاب في جونية.

وحققت شابات الاخاء الأهلي تسعة انتصارات وتعادل واحد من دون أي خسارة، ولم تتلق شباك الفريق الجبلي غير هدف واحد في البطولة بأكملها محققا اللقب بالعلامة الكاملة وبرصيد 28 نقطة.

وسجلت الاهداف كل من فرح الطيار في الدقيقة 46، زينة أبي فرج (70) ونتالي العبد (87). وقاد المباراة الحكم الدولي دموع البقار وعاونتها بيريسا نصر وديانا فخران، وكريستينا الصيني حكما رابعاً، وراقبها هامبيك ميساكيان، وهدى العوضي مراقباً للحكام.

وسلمّ عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة الكرة النسائية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جورج سولاج كأس البطولة لكابتن الفريق رينا ماضي بحضور عضو اللجنة التنفيذية الاستاذ وائل شهيب ومراقب المباراة ونائب رئيس اللجنة هامبيك ميساكيان.

كما وزّعت الميداليات الذهبية على الفريق الرابح والفضية لنجوم الرياضة صاحب المركز الثاني.

وكانت ماضي قد تعرّضت لإصابة الرباط الصليبي في بداية الدوري ما تسبب في ابتعادها عن الملاعب هذا الموسم، لذلك ارتأت كابتن الفريق سينتيا صالحة بأن تحمل زميلتها شارة القيادة لتتسلم كأس البطولة كعربون محبة وصداقة ودعم من الفريق بأكمله.

واعتبر مدرّب الأخاء الأهلي عاليه فراس عبدالخالق أن فريقه سيطر على المباراة لكنه لم يوفّق بالتسجيل في الشوط الأول «أجريت تبديلات ناجحة في الشوط الثاني مع دخول نتالي العبد وزينة أبي فرج حيث عززتا النتيجة الى ثلاثة أهداف بعد هدف فرح الطيار الأول فيما لم يستطع الفريق الآخر من تشكيل أي خطورة على مرمانا».

ويؤكد عبد الخالق أن طموح النادي في الكرة النسائية ليس له حدود «نحن أبطال دوري الناشئات (دون 17 عاما) لموسمين، وأحرزنا لقب الشابات 2018- 2019 ونعمل على صقل مهارات اللاعبات للمنافسة في دوري السيدات مع التعاقد مع لاعبة اجنبية في الموسم المقبل لمنحهن الخبرة الكافية».

وعن تطوير الكرة النسائية في النادي يقول عبد الخالق «وضعنا خطة تطوير للكرة النسائية ونملك أصغر معدّل أعمار وافتتحنا أكاديمية في النادي خاصة بالكرة النسائية، كما أسعى دائما لاستقطاب لاعبات موهوبات من بطولات المدارس».

وبعد انتهاء بطولة الشابات، يستعد الاخاء الأهلي عاليه للدفاع عن لقبه في دوري الناشئات (دون 17 عاما) والذي ينطلق الأسبوع المقبل حيث يؤكد عبد الخالق أن 70% من فريق الشابات سيخوض منافسات دوري الناشئات كما انه سيتعاقد مع خمس لاعبات موهوبات أمامهن مستقبل كبير في اللعبة.