نتيجة الصوم لساعات طويلة خلال شهر رمضان، والإمتناع عن تناول الكثير من المغذّيات وعدم شرب المياه، قد تتعرّض البشرة الى الكثير من أعراض التعب والتلف والجفاف، ما يؤثر على جمال المرأة وإطلالتها. وهنا نشير الى أن الحرمان من الأكل لفترات معيّنة لا يجب أن يؤثر سلباً على البشرة، حيث أنه من الممكن إعتماد روتين يوميّ وصحّي للعناية اليومية والمثالية بالبشرة خلال شهر رمضان، وذلك وفق الإرشادات التالية من موقع صحتي:

خلال الصباح نظّفي وجهكِ وحافظي على رطوبته

فور النهوض من النوم، إغسلي وجهك بالماء البارد والتونر المناسب، وبعد ذلك قومي بفرك بشرتكِ بمكعب من الثلج للحفاظ على رطوبته وإنتعاشه، كذلك لا يجب إهمال بعض المرطبات اليوميّة الضروريّة.

طبّقي كريم وقاية الشمس دوريّاً

قبل الخروج بنصف ساعة، قومي بتطبيق واقي الشمس لحماية بشرتكِ من الأشعة الضارّة والقويّة التي هي السبب الرئيسي لظهور الحبوب والبقع الداكنة والشيخوخة المبكرة وجفاف البشرة، كما أننا ننصحكِ بعدم الإكثار من وضع المكياج في رمضان للحفاظ على مسام وجهكِ المفتوحة.

رطبّي وجهكِ خلال النهار

الصوم في شهر رمضان سيجعلك تفقدين الكثير من السوائل في الوقت الذي لا تستطيعين فيه شرب المياه، لذلك إذا كان بإمكانك قومي برش بشرتك بماء الورد أو المياه الخاصة بالبشرة كل ساعة.

خلال الإفطار تناولي الفواكه والخضروات باستمرار

لا تترددي أبداً بتناول كميات كافية من الخضروات والفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن، ما يجعلها تساهم في الحفاظ على صحة الجسم بالكامل، إضافة الى ضمان نضارة البشرة وحيويتها. ولا تنسي في هذه الفترة شرب كميات كافية من المياه.

قبل النوم إلجأي الى هذه الخطوات الضرورية

إختاري سيروم خفيف يناسب بشرتك لتنظيفها واتركيه لدقيقتين ليجف بشكل كامل، وبعدها قومي بتدليك بشرتك بالمقشر المناسب، ولا تنسي أيضاً وضع القليل من المرطب للحفاظ على مرونة الجلد أثناء النوم والمساهمة في نضارة البشرة خلال الليل.