عوامل كثيرة مثل حدوث خلل في الهرمونات وزيادة نسبة الهرمون الذكري عند المرأة، قد تؤدي الى ظهور كميات كبيرة من الشعر الزائد في جسمها، ما يدفعها الى اللجوء الى طرق مختلفة للتخلّص منها بطريقة آمنة ودائمة، وذلك من خلال تقنيات إزالة الشعر بالليزر، بهدف الحصول على بشرة ملساء ناعمة ورطبة وأنثوية، وخالية من الشعر بشكل تام. ولنتائج مثالية، إليكِ النصائح الضرورية التي يجب إعتمادها للعناية بالبشرة قبل وبعد ازالة الشعر بالليزر.

قبل إزالة الشعر بالليزر

قبل الخضوع لتقنية إزالة الشعر بأشعة الليزر، لا بدّ من الإلتزام بهذه الإرشادات الضرورية:

- الإمتناع تماماً عن إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة قبل الجلسة، بل اللجوء الى التخلّص من الشعر الزائد بماكينة الحلاقة، للحصول على أفضل نتيجة.

- البحث عن مركز متخصص، والحرص على إختيار نوعية جيّدة من الجهاز المستخدم، ومدى سلامته وصحته على البشرة.

- قبل موعد الجلسة بيوم واحد، ينصح بتنظيف البشرة جيداً أثناء الاستحمام، بهدف التخلص من الأوساخ والجراثيم.

ماذا بعد إزالة الشعر بالليزر؟

بعد عملية نزع الشعر بالليزر يجب إتباع بعض النصائح لتفادي أي مشاكل أو أعراض جانبية محتملة، وذلك وفق التالي:

- الحرص على تنظيف البشرة برفق وحذر مع ضرورة الابتعاد عن كافة أنواع الصابون والمنظفات التي تحتوي على مواد ضارّة، وإستبدالها بمستحضرات مصنوعة من مواد طبيعية.

- بعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر، لا بدّ من إستخدام واقس الشمس المناسب لتغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم قبل التعرض لأشعة الشمس.

- لا تترددي بترطيب بشرتكِ جيداً بواسطة بعض المرطبات الطبيعية الفعّالة في هذه المرحلة مثل زيت الزيتون أو جوز الهند.

- في حال الخضوع لإزالة شعر الوجه بواسطة الليزر، يجب الابتعاد عن وضع المكياج لمدّة لا تقلّ عن يومين بعد هذا الإجراء، وذلك تفادياً لحدوث أي مضاعفات والتعرّض لحالات من الحساسية والتهيّج الزائد في البشرة.