حافظ الاستاذ الدولي الكبير الاوكراني فيتالي برنادرسكيي على صدارته لبطولة بيروت الدولية المفتوحة العاشرة للشطرنج البالغة جوائزها 7 آلاف دولار، والتي ينظمها نادي رابطة قدامى مدرسة فرير نوتردام ـ فرن الشباك في قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم، باشراف الاتحاد اللبناني للعبة ورعاية الوزير السابق ميشال إده.

فبعد الجولة الثامنة قبل الاخيرة من المنافسات، رفع برنادرسكيي رصيده الى 6،5 نقطة، ويطارده كل من نظيريه الروسي الكسندر كارباتشييف والارميني تيغران كوتنجيان (حامل اللقب 3 مرات) ولكل منهما 6 نقاط. كما أن في رصيد 8 مصنفين آخرين 5،5 نقطة.

وعلى صعيد غير المصنفين في القسم الأعلى من الترتيب الموقت، يبرز اللبنانيان ايلي اسمر وجورجيو كالوست في المركزين الـ13 والـ14 برصيد 5 نقاط لكل منهما.

وفي الفئة «ب» (المخصصة للاعبين الذي لا يتجاوز رصيدهم الدولي 1700 نقطة)، تصدّر السعودي احمد الرحيلي (7 نقاط)، متقدماً اللبنانيين عبدالله خلوف وايمن رمال (6،5 نقطة).

وكان برنادرسكيي تعادل مع نظيره الاذربيجاني اولفي باجاراني، وفاز كوتنجيان على نظيره الروسي الكسندر تشرناييف، والاستاذ الاتحادي اللبناني احمد نجار على الاستاذة الدولية الكبيرة الصربية الكسندرا ديميرييفتيش، وكالوست على مواطنه المصنف عبد العزيز المحمود، وتعادل الاستاذ الاتحادي عمرو الجاويش مع الاستاذ الدولي الكبير الروسي الكسندر رايتسكي.