يُحتفل بدءاً من الثامنة من مساء اليوم الجمعة باختتام بطولة بيروت الدولية المفتوحة العاشرة للشطرنج البالغة جوائزها 7 آلاف دولار، والتي ينظمها نادي رابطة قدامى مدرسة فرير نوتردام - فرن الشباك في قاعة النائب الشهيد أنطوان غانم، باشراف الاتحاد اللبناني للعبة ورعاية الوزير السابق ميشال إده.

ومع انتهاء الجولة السابعة من المنافسات انفرد الاستاذ الدولي الكبير الاوكراني فيتالي برنادرسكيي بصدارة الترتيب الموقت وبات رصيده 6 نقاط، متقدماً على نظيريه الروسيين الكسندر كارباتشييف والكسندر تشرناييف (5،5 نقطة).

في المقابل، جمع كل من الاستاذان الدوليان الكبيران الاذربيجاني اولفي باجاراني والارميني تيغران كوتنجيان (حامل اللقب 3 مرات) والاستاذ الدولي الايراني مرشاد خوداشهناز واللبناني الاتحادي عمرو الجاويش 5 نقاط.

وتقدم عبدالله خلوف إلى المركز الاول في الفئة «ب» (المخصصة للاعبين الذي لا يتجاوز رصيدهم الدولي 1700 نقطة)، وبات مجموعه 6,5 نقطة. يليه مواطنه ايمن رحال والسعودي احمد الرحيلي (6 نقاط).

وفي ابرز النتائج المسجلة في الجولة السابعة، فوز برنادرسكيي على خوداشهناز، وتعادل تشرناييف وكارباتشييف، وباجاراني مع كوتنجيان، والاستاذة الدولية الكبيرة الصربية الكسندرا ديميرييفتيش مع اللبناني الدولي فادي عيد. كما فاز الجاويش على مواطنه المصنف عبد العزي المحمود، وتعادل الاتحادي احمد نجار مع الاوكرانية مارغريتا نوفيكوفا.

وشهدت الجولة السادسة تعادل برنادرسكيي وكارباتشييف، الجاويش مع جورجيو كالوست.

} أبو جوده }

ويتخلل الاختتام، الذي تشارك فيه موسيقى قوى الامن الداخلي، تكريم العميد الركن المتقاعد الياس أبو جوده، الحكم الدولي الذي يقود منافسات الفئة «ب» في البطولة.

وكان للعميد أبو جوده مساهمة مباشرة وأساسية في ادخال لعبة الشطرنج إلى النشاطات الرياضية الفكرية التي ينظمها الجيش اللبناني ونشرها في صفوفه، وصولاً الى تشكيل فريق يمثل المؤسسة العسكرية في الدورات والبطولات، وكان احد اعضائه إلى ان تولى رئاسته.

ويذكر ابو جوده ان نادي قدامى الفرير سهل مهمة تدريب فريق الجيش بان فتح ابوابه امامهم مجاناً، وقد ارتقى الفريق الى مصاف الدرجة الاولى ويرأسه حالياً العميد الركن حسن الجوني.

وشغل ابو جوده، الذي يعتبر المنافس على رقعة الشطرنج «صديقاً فكرياً»، عضوية اتحاد اللعبة على مدى ولايتين متتاليتين.