في ختام مباريات موسم 2018-2019 من بطولة لبنان لكرة القدم، حقق نادي العهد الفوز على حساب النّجمة بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

العهد دخل المباراة وهو بطل لبنان للمرة الثامنة في تاريخه بعد أن حسمه في الجولة الـ20، فيما كان يحتاج النجمة إلى الفوز او التعادل كي يحافظ على المركز الثاني، لكن الأمور سارت لصالح الأصفر، الذي قدّم بدوره هدية على طبق من ذهب للأنصار بعد فوز الأخير على التضامن صور، لينهي الزعيم الأخضر موسمه في المركز الثاني المؤهل إلى بطولة زايد للأندية الأبطال.

وسجل للعهد كلّ من محمد قدوح ومحمد المصري، وللنجمة محمّد كعور.

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب العهد حسين الزين.

} رضا عنتر يبتعد عن كرة القدم }

اتخذ المدير الفني للراسينغ رضا عنتر، قرارا مفاجئا بابتعاده عن لعبة كرة القدم.

وهبط الراسينغ إلى الدرجة الثانية بخسارته بنتيجة 1-0 أمام طرابلس، في المباراة التي جرت على ملعب مجمع فؤاد شهاب في جونية، ضمن الجولة 22 والأخيرة من عمر الدوري اللبناني.

وقال عنتر في مقطع مصور نشره عبر صفحته على فيسبوك، إن اعتدائه على الطاقم التحكيمي للمباراة ومراقب اللقاء، لم يكن مقصودا، حيث اعتبرها لحظة غضب خارجة عن السيطرة.

وأضاف «لم أكن أعي ما أتصرف، وأعتذر لوالدتي وعائلتي والشارع الكروي اللبناني عما بدر مني».

وأكد عنتر انه جاء إلى لبنان منذ 3 سنوات، على أمل أن يعطي من خبرته في مجال الاحتراف بعد 15 سنة في عدة أندية ألمانية وعالمية.

وأشار إلى أن كرة القدم في لبنان لعبة غير صحية، وأكد أنه سيبتعد عن اللعبة نهائيا، وأن قرارات إيقافه المتوقعة لن تؤثر عليه.

وأبرم فريق الراسينغ 15 صفقة محلية وأجنبية حيث كانت الحصة الأكبر لسوق الانتقالات الصيفية بـ11 لاعبا وهم روني عازار وحسن القاضي ويوسف الحاج وهادي خليل وسلطان حيدر وعلي فحص وعلي صبرا وعلي أيوب ووليد شور والأجانب إيمانويل أونيكا وخليفة جابيه.

كما أبرم النادي 4 صفقات خلال الميركاتو الشتوي بضم باباتوندي نورالدين سيكيرو وكريم مكاوي وعلي خاتون وبسام عضاضة.

وانضم معظم هؤلاء للفريق على سبيل الإعارة، ومع التأخر في التحضير للموسم كان الفريق بحاجة إلى معسكر طويل لخلق الانسجام بين المجموعة، ليعاني الفريق من غياب التفاهم بين اللاعبين.

ومع انتهاء مرحلة ذهاب الدوري، استبدل الراسينغ، قلب الدفاع الروماني أندريه فيتاريو، بالمهاجم النيجيري باباتوندي نور الدين سيكيرو.