شهيب : كاميرات المراقبة خلال الإمتحانات

الرسميّة لإنصاف الطلاب والأهل والمدارس

عبر وزير التربية اكرم شهيب، ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في الحفل الختامي للهيئة الوطنية للعلوم والبحوث فعاليات السنوية السادسة عشرة لمباراة العلوم 2019، واعلان النتائج عن «فخره بالشباب اللبناني المبدع وتألق الطلاب المشاركين في مباراة العلوم، قائلا: «لم تعد مباراة العلوم حدثاً تربوياً او حفلاً عادياً بل أصبحت مؤسسة ومرجعا لاكتشاف المواهب العلمية البحثية والابداعية ومنصة لاطلاق الأبطال الجدد في كل عام. أبطال الفكر والتكنوللوجيا والسباق مع الزمن».

كما شرح وجهة نظره حول موضوع كاميرات المراقبة المقرر وضعها في قاعات الامتحانات الرسمية، قائلا «اسئلة الامتحانات ستكون من المنهج اللبناني الذي كلّنا نعرفه جيداً، فمن يدرس ويجتهد سينجح. فليس من العدل ان ينجح الطالب عبر الغش وذلك لانصاف الطلاب الذين امضوا كل وقتهم في الدراسة، والاهل الذين يسهرون على تعب وتميّز اولادهم، والمدارس التي تستثمر في طلابها وتبذل الكثير من الجهود لتحقيق نسب نجاح عالية في الامتحانات الرسمية».

وكان قد أقيم الحفل في قصر مؤتمرات الجامعة اللبنانية في مجمع الرئيس رفيق الحريري الجامعي - الحدت، بحضور طلاب واساتذة ومدراء المدارس المئة والسبعين المشاركة، والهيئة الادارية وهيئة التحكيم وفريق العمل.