اصدر ​الاتحاد التونسي لكرة القدم​ بيانا عبر موقعه الرسمي اعلن فيه عن ارسال مكتوب لنظيره المصري احتج فيه من تغييب إنجازات منتخب نسور قرطاج خلال عرض الفيلم الوثائقي في قرعة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي اقيمت في العاصمة المصرية حيث تضمن لقطتين اقترنتا بهزيمة ​المنتخب التونسي​ ضد جنوب أفريقيا عام 1996، وبهدف لزامبيا أمام نسور قرطاج سنة 2015، فيما أن المنتخب التونسي أنهى المباراة منتصراً بهدفين لواحد".

واضاف البيان ان الفيلم الوثائقي لم يقم بأي إشارة للدورات الثلاث التي نجحت فيها تونس في تنظيم كأس الأمم الأفريقية في أعوام 1965، و1994، بالإضافة إلى 2004 حين حصل نسور قرطاج على لقب المسابقة القارية مؤكدين في الختام ان تونس تستحق أكثر من ذلك من قبل لجنة التنظيم .

كما انتقد الاتحاد التونسي ملعب السويس الذي يستضيف مباريات الفريق في بطولة الأمم الأفريقية بعد تقرير الوفد المنتدب من قبلها الذي وصل الى مدينة السويس لمعاينة الأمور اللوجستية عن قرب والذي تبين أن الأشغال مازالت متواصلة داخل الملعب و في محيطه .

يذكر أن قرعة ​كأس الأمم الأفريقية 2019​ قد وضعت المنتخب التونسي على رأس المجموعة الخامسة رفقة ​المنتخب المالي​، و​موريتانيا​ التي تأهلت للمرة الأولى في تاريخها للمسابقة القارية، بالإضافة إلى أنغولا.

النشرة الرياضية