اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اصيب الجيش الاسرائيلي واسرائيل بصدمو كبرى نتيجة القوة التدميرية لصاروخ J80 ,هو من صنع صيني ويبدو ان حما منهندسون فس حماس قاموا بتصنيعه بعدما كانوا يستعملون صاروخ 80 L  في حرب 2014 ويبدو ان الصاروخ الصيني يسير في طريقة لولبية وليس في خط واحد بل يدور على نفسه بحدود 10 امتار كي لا تصيبه صواريخ باتريوت او القبة الحديدية الاسرائيلية وتصل سرعته الى 2200 كلم. ونقلت القناة التلفزيونية 13 ان حركة حماس اقامت مصنع لهذه الصواريخ على عمق 50 متر تحت الارض بمساحة تزيد عن 4 كلمترات ولديها مخارج ومداخل سرية للشاحنات وان المداخل كلها مموهة بشجر وقطع كبيرة بلون اخضر هو شبك حبال يجري مده فوق المداخل والمخارج وان هذا المعمل اقامته حماس بكلف 30 مليون دولار ووضعت فيه تجهيزات بقيمة 150 مليون دولار وان الكيران لا يمكن ان يصل اليه وقالت ان هذه المعلومات هي استخبارتية من مخبرين في قطاع غزة للمخابرات الاسرائيلية لكن المخبرين انقطعوا عن الاتصال باسرائيل منذ سنة بعدما كشفتهم حركة حماس واعدمتهم وان حركة حماس قامت بايصال الكهرباء وتوفير المياه للمعمل كذلك مدت انابيب للهواء مع مرواح لتغيير الهواء على عمق 50 متر تحت الارض ومداخل الهواء غير ظاهرة كلياً لانها مخفية بحجارة وحشائش والشبك الاخضر.

وقالت القناة 13 ان ايران هي التي اقمت العلاقة بين حماس والصين ودفعت الصين بدل ذلك ثلاث كميات من النفط نقلتهم ثلاث ناقلات ضخمة كبرى صينية من مصافي النفط في ايران بتزويد حماس بالصواريخ الذين وصلوا عبر البحر الاحمر من سلطنة عمان ومنها الى السودان عن طريق البحر الاحمر ومن السودان تم تهريبهم الى قطاع غزة عبر سيناء.

وعند الساعة الثانية عند منتصف الليل قال الجيش الاسرائيلي انه سيعمل على تدمير منظومة صواريخ J80 في قطاع غزة مهما كلف الامر لكن الجيش الاسرائيلي لا يمكنه الوصول الى تلك المعامل لانه سيشتبك مع مقاتلي حماس وسيجري قتال في الشوارع الضيقة في غزة وسيدفع عدد كبير من خشائر بشرية في صفوف الضباط والجنود الاسرائيليين.

خبر عاجل خطير وهام وصل الان

اعلنت حركة حماس انه اذا هاجم الجيش الاسرائيلي غزة سيقصف صواريخ مطار بن غوريون ويغلقه لمدة شهر لانه سيصيبع باكثر من 30 صاروخ على المدارج والمباني ومخازن النفط اضافة الى احراق طائرات مدنية في المطار وطلبت حركة حماس نمن كافة المسافرين عدم استعمال مطار بن غوريون بعد الساعة الثالثة صباحاً

الأكثر قراءة

جبهة الجنوب تترقب «عض الأصابع» في الدوحة... وجيش الإحتلال في محنة سفراء «الخماسيّة» يُروّجون لمرونة وهميّة: تهيئة الأرضيّة لما بعد الحرب! «بضاعة» باسيل كاسدة مسيحياً... برودة في بكركي... وسلبيّة «قواتيّة» ــ «كتائبيّة»