ان الحصول على جسمك رشيق وقوام متناسق يتطلب منك الى جانب اتباع حمية غذائية صحية ان تمارسي التمارين الرياضية التي تساعدك على شد الافخاذ.

من هنا، اختارنا ان نعرفك على افضل تمارين شد الافخاذ.

1- تمرين المقص: هذا التمرين يجب ممارسته يومياً لمدة 15 دقيقة، ويتم عبر الاستلقاء على الظهر بشكل مستقيم ثم ارفعي الساق اليمنى اعلى من الساق اليسرى قليلاً وبدلي قدميك بسرعة وكرري هذا التمرين على دفعات لمدة ربع ساعة.

2- تمرين القرفصاء: هذا التمرين مفيد لشد الافخاذ، إضافةً لشد البطن والخصر. لتطبيق هذا التمرين قفي بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين عن بعضهما مسافة 55 سنتيمتراً ثم ابدأي بالنزول الاسفل بواسطة الفخذين ومن ثم الصعود مجدداً الى الاعلى. كرري هذا التمرين في اليوم الاول عشر مرات واليوم التالي خمسة عشر لتصل بعد اسبوع الى خمسين مرة.

3- تمرين الجلوس في الهواء: ابدأي بالوقوف بشكل مستقيم ثم اجلسي كأنه هناك كرسياً تحت الشخص وبعدها يتم الصعود وكرري التمرين ثلاثين مرة.

4- تمرين الاستلقاء جانباً: استلقي على الجهة اليمنى ثم ارفعي الساق اليسرى للاعلى وانزالها لمدة عشرين مرة ومن بعدها يتم تبديل جهة الاستلقاء وعمل التمرين لمدة 20 مرة. كرري هذا التمرين يومياً.

5- تمرين الجسر: هذا التمرين قد يحتاج الى القليل من الجهد والتعب. الا انه مفيد جداً لشد الفخذين وشد البطن. ويتم الاستلقاء على الظهر ثم ثني الركبتين ثم قومي برفع الجسم الى الاعلى بشكل جسر ثم انزلي جسمك الى اسفل وكرري التمرينثلاثين مرة.