ان ادارة مدرسة شانفيل للاخوة المريميين ـ ديك المحدي، وبعدما تنامى لها عبر مواقع التواصل صور ومشاهد لاحداث وقعت خلال مباراة كرة سلة جمعت فريقي مدرستي شانفيل والحكمة عين سعادة وكانت منقولة عبر شاشة التلفزيون، وشهدت للاسف اعتراضات وتصرّفات غير رياضية شارك بجانب منها مدرب ولاعبون من فريق مدرستنا، يهمها ان توضح التالي:

1ـ تتقدم مدرسة شانفيل بكامل الاعتذار لكل من تابع تلك المباراة على ارض الملعب او عبر شاشة التلفزيون واستاء من تلك المشاهد والتصرّفات.

2ـ تضع ادارة شانفيل نفسها بتصرّف اتحاد كرة السلة وتبارك أي اجراء يراه الاتحاد مناسباً بحق كل من ساهم في تعكير صورة المباراة.

3ـ قام مدير مدرسة شانفيل الاستاذ ادوار جبر فوراً بجمع طلاّب فرقها الرياضية ومدرّبيها لاعادة تذكيرهم بأسس وثوابت وتعاليم المدرسة والاخوة المريميين المؤتمنين عليها، بزرع مفهوم الاخلاق الرياضية في مشاركاتها، قبل مفهوم أي فوز او خسارة.

وعليه، تؤكد مدرسة شانفيل التزامها التاريخي برفع مستوى الرياضة في لبنان وبث الروح الرياضية الصحيحة في المناسبات كافة.

الصحافة الإنكليزيّة تحتفل

احتفلت الصحافة الإنجليزية بتواجد 4 أندية من البريميرليغ في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ موسم 2008/2009 بعد فوز ليفربول على بايرن ميونخ بنتيجة 3/1 على ملعب «أليانز أرينا» في إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة.

البداية مع صحيفة «ديلي ستار» التي قالت إن ثنائية ماني ساعدت ليفربول للتأهل، ويظهر الرباعي المذهل للبريميرليج في أوروبا.

وتحدثت الصحيفة أيضا عن جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، الذي سيكون في أزمة حال تأهل أحد أندية البريميرليغ لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيقام في الأول من يونيو قبل أيام قليلة من مواجهة هولندا في الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية.

كما عبر الإيطالي ماوريسيو ساري، مدرب تشيلسي، عن غضبه من أرضية ملعب «كييف» قبل مواجهة شاختار في إياب الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي.